بوابة الوفد:
2024-09-17@14:58:45 GMT

إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بدأت اليوم أعمال الكشف الطبي بجامعة بنها، للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025 .
 

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أنه تم التوجيه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بكافة الإجراءات والإرشادات الخاصة بالأمن والسلامة والمعايير الوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب، متمنياً  لجميع الطلاب بعام دراسى جديد سعيد.


من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا علي سلامة الطلاب ، مضيفا أنه تم اعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبى على موقع الجامعة والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة.


وأضاف الدكتور شريف المهدى مدير عام الشئون الطبية بالجامعة أنه تم إعداد 15 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.
 

وأشار علاء مجدى المنسق العام للكشف الطبي أنه على الطلاب الدخول على النظام للحجز من خلال الرابط التالي| https://medical-fitness.bu.edu.eg/ar .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لعام الدراسى الراحة للطلاب بدأت اليوم لتخصصات والكوادر الطبية للطلاب الجدد جامعة الفحوصات التعليم الكوادر الطبية جامعة بنها ناصر الجيزاوي تعليم إجراءات توقيع الكشف الطبي إنطلاق الدراسى الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

"2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة

بدأت جامعة حلوان أمس استقبال طلابها المستجدين لإجراء الكشف الطبي للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وسط إجراءات تنظيمية وصحية مشددة،تأتي هذه الخطوة في إطار استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وضمان توفير بيئة آمنة وصحية للطلاب.

في اليوم الأول من فعاليات الكشف الطبي، شهدت الجامعة إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث بلغ عددهم 2000 طالب وطالبة. تم توزيعهم بالتساوي بين مبنى 3 المخصص للطلاب الذكور، ومبنى 4 المخصص للطالبات في المدن الجامعية. وشددت الجامعة على ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد المحددة للكشف، والتي تم حجزها مسبقًا عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الخدمة.

وفي تصريح له، أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن الإدارة الطبية في الجامعة على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب الجدد، حيث تم تجهيز الفرق الطبية وتوفير كافة وسائل الراحة والتسهيلات لضمان سير عملية الكشف بسلاسة وكفاءة. وأضاف: "نحرص على الالتزام الكامل بمعايير الأمن والسلامة وإجراءات الوقاية، لتأمين صحة وسلامة طلابنا خلال الكشف الطبي."

من جانبه، قام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بجولة تفقدية في مواقع الكشف الطبي، برفقة عدد من المسؤولين في الإدارة الطبية بالجامعة، من بينهم الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية، والدكتورة عبير درويش، مديرة إدارة الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر، مدير إدارة طب الأسنان. وتم خلال الجولة التأكد من سير العمل والتزام الفرق الطبية بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وقد أوضحت الجامعة أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم بشكل إلكتروني عبر الموقع الخاص بها، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم وطباعة استمارة الكشف التي تتضمن الموعد المحدد لكل طالب. كما أكدت الجامعة على ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة، والتي تشمل استمارة الكشف الطبي المطبوعة، وصورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

ويشمل الكشف الطبي تخصصات متعددة، منها الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان. كما خصصت الجامعة مكتبًا لمساعدة ذوي الهمم من الطلاب والطالبات لضمان سهولة إتمام إجراءات الكشف الطبي لهم في مبنى 4 المخصص للطالبات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تشدد على ضرورة سداد رسوم الكشف الطبي بشكل إلكتروني عبر موقع التسجيل، وذلك لضمان سلاسة الإجراءات وتفادي التكدس. تأتي هذه الجهود في إطار حرص جامعة حلوان على تقديم خدمات متميزة لطلابها، وتهيئة المناخ المناسب لهم لبداية عام دراسي جديد بأمان وكفاءة.

 

مقالات مشابهة

  • "2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر