عقد اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اجتماعا لمناقشة إستعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 والتي من المقرر انطلاقها يوم 25 سبتمبر الجاري، بحضور الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، ومديرة مديرية التربية والتعليم، والمهندسة هالة شندي مدير عام الأبنية التعليمية بالقليوبية ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظة و مديري الادارات التعليمية بالمحافظة.


وفي بداية الاجتماع، توجه المحافظ بالتهنئة بمناسبة قُرب العام الدراسي الجديد 2024-2025م، مؤكدا أهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية.


ووجه المحافظ، بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفي محيطها، وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطُلاب، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التي تم إعدادها؛ بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ وضمن خطة الدولة الشاملة في هذا المجال، مع أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة، مشيرا إلى ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب.


وفي خطوة نحو توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة لطلابنا، وجه محافظ القليوبية بإزالة كافة الإشغالات والأكشاك المحيطة بالمدارس، ومنع وقوف السيارات أمامها وحول أسوارها. كما كلف جميع مديري الإدارات التعليمية بإعداد تقارير مصورة تفصيلية عن حالة الصيانة في المدارس، وتكليف إدارة المتابعة بالمرور الدوري على المدارس للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.


وأشار إلى أهمية متابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسي، ورفع كفاءة الحدائق والمساحات الخضراء بالمدارس وزالة تجمعات القمامة والاشغالات في محيط المدارس.


وشدد على أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية، في أعمال رفع كفاءة المدارس والنهوض بها لتقديم خدمات تعليمية متميزة، لأبناء القليوبية بجميع مدارس المحافظة مشيرا ان القليوبية رائدة في مجال الجهود الذاتية في جميع المجالات وكافة القطاعات الخدمية.


وأكد عطية، أهمية المتابعة من قبل مديري الإدارات التعليمية، لأعمال توصيل المرافق لجميع المدارس الجديدة، التي تم افتتاحها مؤخرا والتي سيتم افتتاحها حتي تكون علي أعلي مستوي وجاهزية لإستقبال الدارسين بها.


ووجه المحافظ ، وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة المتابعة المستمرة لإنتظام المنظومة التعليمية، من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء، مع  مجلس  الأمناء بمدراس المحافظة، والتعامل الفوري مع أية أحداث طارئة، والتجاوب معها فورا ليكون عاما دراسيا ناجحا دون أية معوقات، مؤكدا علي دعم المحافظة الكامل، والعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب والسعي لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء القليوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية بالمحافظة لعام الدراسى وزارة ال مدير عام الابنية التعليمية متابعة الانتهاء القمامة والاشغالات داخل المدارس

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

افتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم الثلاثاء مدرسة الفيروز الرسمية للغات بمدينة الفردوس بحدائق أكتوبر في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد. 
وأشار المحافظ خلال الافتتاح إلى أن المدرسة مقامة على مساحة ٧٣٨٠ م٢ وتضم ٤٢ فصلا تعليميا، إلى جانب مساحات مخصصة للأنشطة والفعاليات والتى تعد إضافة مميزة للمنظومة التعليمية فى إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لرفع القدرة الاستيعابية لمدارس المحافظة وتقليل الاغتراب بين قطاعاتها.
كما افتتح المحافظ أعمال التوسعة بمدرسة الأورمان الرسمية للتعليم الأساسى بالدقى والتى أضافت ١٧ فصل جديد لطاقة المدرسة الاستيعابية.
كما إفتتح محافظ الجيزة أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة سيد الشهداء الابتدائية بالعجوزة والتى تضمنت أعمال دهان وصيانة ودعم معامل المدرسة بالأجهزة والمعدات وإستحداث صالة للألعاب الرياضية، وذلك ضمن مشروع تطوير منطقة ميت عقبة وشارع إبراهيم البعثى من خلال منحة من الإتحاد الأوروبى مفوضة إلى جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية للتنمية.
كما تابع المحافظ الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة وصيانة عدد ٤٥ فصلا دراسيا بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان بالعمرانية.
ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى استفادة وتقليل الهدر.
كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والجهات الأمنية لرفع كفاءة محيط المدارس ومنع الإشغالات إستعدادا لبداية العام الدراسى.
رافق المحافظ السادة هند عبدالحليم نائب المحافظ و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة ورؤساء أحياء العجوزة والدقى والعمرانية ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025