أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، عدة تنبيهات مُهمة عممتها على مديريات التضامن على مستوى الجمهورية بشأن الخدمة العامة، وأهم شروطها وأحكامها الانتهاء من مراحل التعليم الجامعي والحصول على شهادة التخرج، وصدور قرار من وزيرة التضامن الاجتماعي بتكليف دفعته، وحصول شباب الخرجين من الذكور على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية، والتمتع بالجنسية المصرية.

تعليمات شهادة الخدمة العامة 

وضمن التعليمات التي عممتها الوزارة، ميكنة شهادات تأدية الخدمة العامة تسهيلا للمكلفين للحصول على الشهادة فور انتهاء مدة الخدمة، وتحديد مدة الانقطاع والعودة بفترة محددة لا تزيد عن 6 أشهر، وتحديد مدة خطاب التربية والتعليم لكي يرتبط بالعام الدراسي والاستفادة من فترة الإجازة في فتح فصول محو الأمية.

وفي سياق متصل، عقدت مديرية التضامن الاجتماعي في المنيا اجتماعا تحت إشراف مدير المديرية، ياسر بخيت، وأماني تامر وكيل المديرية لمناقشة أحدث التعليمات الصادرة من الوزارة والمتعلقة بالخدمة العامة، وتم خلال الجلسة بحث المعوقات والتحديات التي يواجهها العاملون في أقسام الخدمة العامة بالإدارات الاجتماعية، وذلك في محاولة لتقديم حلول عملية تسهم في تحسين الأداء وتسهيل سير العمل.

تحسين مستوى الخدمات

كما تم تبادل الخبرات والآراء حول كيفية تجاوز الصعوبات وتحقيق الأهداف المرجوة، وأكدت أماني تامر، حرص المديرية على متابعة تطبيق التعليمات الجديدة وتذليل أي صعوبات قد تطرأ، وحرص مديرية التضامن الاجتماعي على تحسين مستوى الخدمات المقدمة وضمان تحقيق أعلى معايير الكفاءة والفاعلية في العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادة الخدمة العامة الخدمة العامة أداء الخدمة العامة التضامن وزارة التضامن التضامن الاجتماعی الخدمة العامة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي وفدًا من النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تحرص الوزارة على عقدها مع النواب للاطلاع على طلباتهم والعمل على تلبية مطالب المواطنين في دوائر النواب.

وشهد اللقاء استعراض أبرز الطلبات المقدمة من النواب للوزارة، منها ما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في ظل الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الوزارة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك ما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولي بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة".

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لتشريف النواب والتواجد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة على حرصها على  المشاركة في  مثل هذه اللقاءات بصفة مستمرة، كما أن وجهت المسئولين في الوزارة بسرعة الرد على طلبات النواب الخاصة بالمواطنين، بشفافية تامة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لذلك تبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية، كما أنه فيما يتعلق بالدعم النقدي تقوم الوزارة بإضافة عدد من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة" للحصول على الدعم، معلنة أنه خلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج " تكافل وكرامة".

ومن جانبهم وجه النواب الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على ما لمسوه من تطور ورد فعل سريع تجاه الطلبات المقدمة من جانبهم للوزارة، حيث يتم الرد على استفساراتهم وطلباتهم في فترة وجيزة، وهذا يؤكد أن هناك آلية جديدة ومختلفة في التعامل مع الطلبات الخاصة بالنواب، وفق ما أكدته وزيرة التضامن الاجتماعي من قبل.

1000158410 1000158408 1000158406 1000158412 1000158400 1000158402 1000158398

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن
  • علامات الدورة الثانية ستصدر الليلة.. بيان عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • الاستماع لعشرات الأمنيين بمراكش بعد توصل المديرية العامة بشكايات بخصوصهم
  • طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق
  • قبل طرحها.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي