ثمن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جهود تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وما يتم بذله من جهود بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، بما يؤكد حرص الدولة على التخارج من عدد من القطاعات وإتاحة الفرصة بشكل أكبر للقطاع الخاص.

وأكد مدبولي، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، أن ما تم مؤخرًا بشأن إبرام صفقة لطرح شركة «تمويلي» الخاصة بتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024

رئيس الوزراء: مصر نجحت في تهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة

وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي القطاع الخاص المشروعات الصغيرة والمتوسطة رئيس الوزراء مدبولي

إقرأ أيضاً:

برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وقعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم برنامج تعاون مع مجموعة نماء، لدعم نمو وتوسع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذ برامج وأنشطة تعزز رواد الأعمال العمانيين.

يشمل برنامج التعاون توفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال الكهرباء والمياه والصرف الصحي من خلال برامج ومبادرات القيمة المحلية المضافة، وتقديم جميع الخدمات الفنية والاستشارية، بالإضافة إلى تسجيل الموردين من فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستفادتها من سلسلة التوريد وفرص الأعمال الخاصة بمجموعة نماء.

وقع برنامج التعاون سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، في الموقع الرئيسي للهيئة في محافظة مسقط.

وقالت سعادة حليمة الزرعية: "تأتي هذه الخطوة مواصلة للجهود المتكاملة لاستدامة نمو نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان وتعزيزا لنهج الشراكة والتعاون الاستراتيجيين في منظومة ريادة الأعمال عبر تعظيم القيمة المحلية المضافة وتقديم الفرص التي تساهم في دعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تجسد خطوة استراتيجية لتقديم الدعم اللازم لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعكس التزام الشركاء بتوفير فرص حقيقية للنمو والتمكين في مختلف المجالات بما يتماشى مع مبادرات القيمة المحلية المضافة".

ومن جانبه قال أحمد المحرزي: تحرص مجموعة نماء على إدماج المؤسسات المحلية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بها مما يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتوسيع سوق هذه المؤسسات، حيث قامت المجموعة بتوقيع عقود وفرص أعمال مع عدد من المؤسسات المحلية لتنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي ضمن برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف: "تأتي هذه الشراكة لتترجم مدى التزامنا بتحفيز منظومة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القيمة المحلية المضافة، مساهمين بذلك بدورنا في استدامة التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان".

كما تم التوقيع على 4 عقود وفرص أعمال بين شركات مجموعة نماء وأربع مؤسسات صغيرة ومتوسطة، حيث وقعت مجموعة نماء عقدا مع شركة ثريابز لإعداد الإستراتيجية الاتصالية للمجموعة، ووقعت نماء لخدمات المياه عقدا مع أطلس الدولية للاستشارات الهندسية للإشراف على الخدمات الاستشارية لإنشاء شبكات الصرف الصحي في عدد من المناطق بولاية السيب، ومع مشاريع الربى التجارية لتوريد صمامات تقليل الضغط، ووقعت شركة نماء لخدمات ظفار عقدا مع مشاريع النجد للخدمات البتروكيماوية لتصميم وإنشاء توصيلات الصرف الصحي الجديدة في منطقة ظفار.

وفي تصريح صحفي قال صالح بن ربيع السلماني مدير عام المشتريات والقيمة المحلية المضافة بمجموعة نماء: تجسد الاتفاقية التعاون المستمر بين مجموعة نماء وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال زيادة عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة بأعمال المجموعة. وأوضح أن المجموعة بصدد الإعلان عن مناقصة لتطوير الموردين وهي الآن في مراحلها الأخيرة، التي بدورها ستساعد شركات المجموعة في الحصول على مؤسسات صغيرة مؤهلة فنيا للقيام ببعض الأعمال أو الفرص المتوفرة في مجموعة نماء.

من ناحيتها أوضحت ريم بنت سليمان الكلبانية رئيسة قسم البرامج الداعمة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن برنامج التعاون مع مجموعة نماء يحقق عدة أهداف منها برامج لتطوير الموردين، وزيادة نسبة حصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على فرص أعمال من خلال العقود والمناقصات مع الشركات التي تتبع مجموعة نماء.

وأضافت: تستهدف مذكرة التعاون فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع محافظات سلطنة عمان في مجال الصرف الصحي، والمياه، والكهرباء، وتمكن فائدة مذكرة التعاون في تنمية قدرات رواد الأعمال التسويقية والفنية لتمكينهم من الحصول على فرص من قبل الشركات التي تتبع مجموعة نماء ليكونوا قادرين على استيفاء جميع المعايير والشروط المطلوبة للحصول على فرص أكبر للدخول والتنافس على الفرص التي تطرحها مجموعة نماء.

من جهة أخرى قال أحمد إبراهيم العجمي رائد عمل ومؤسس شركة ثريابز إن العقد الذي أبرمته مؤسسته مع مجموعة نماء يختص بالعمليات الاتصالية وبناء وتطوير استراتيجية التواصل بشكل عام، مشيرا إلى أن مثل هذه المناقصات والعقود تعطي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الثقة في التسويق بشكل كبير وتساعدها على المنافسة في مثل هذه القطاعات المتغيرة.

مقالات مشابهة

  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • مدبولي: 5700 شركة المصرية تستثمر بالسعودية.. ونتمنى زيادة الاستثمارات المتبادلة
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • توجيهات رئيس الوزراء تدعم تطوير الدفع الالكتروني
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة