قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تشهد مزيد من التحسن الفترة الحالية، ومستمر التحسن الأيام المقبلة حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومرتفع العروض الوسطى.

مي فاروق تتألق في جولة الممكلة وتطرب جمهور القصيم موعد متابعة مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة تفاصيل حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى في الظل اليوم ستصل إلى 33 درجة، وتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 35 درجة.

وأوضحت أنه يسود اليوم طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية نهارا، بينما تنخفض درجة الحرارة ليلا ليسود أجواء معتدلة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، فضلا عن وجود نشاط رياح يساعد على عدم شعورنا بارتفاع الحرارة، كما يؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط على عدد من المناطق وهى الإسكندرية وبلطيم والعلمين ودمياط، مناشدة المصطافين توخي الحذر وعدم التعمق داخل البحر المتوسط، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة في خليج السويس. 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الأرصاد الأحوال الجوية حالة الطقس الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء 18 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42

كما تتوقع أن تشهد الأجواء ليلًا وفي الصباح الباكر، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 والصغرى 23، ومطروح العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 24، وسوهاج العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25، وقنا العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 26، وأسوان العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة البحيرة
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية