دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قريبًا، سيُطلب من المسافرين الأوروبيين الذين يزورون المملكة المتحدة من دون تأشيرة دفع رسوم إعفاء تبلغ 10 جنيهات إسترلينية (حوالي 13 دولارًا).

وستشهد القواعد الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل، تمديد نظام تصريح السفر الإلكتروني (ETA) في المملكة المتحدة، والذي تم تقديمه لأول مرة لمواطني قطر، ليشمل المسافرين من جميع البلدان الأخرى، بما في ذلك مواطني الاتحاد الأوروبي.

وستُطبَّق الرسوم غير القابلة للاسترداد على جميع زوار المملكة المتحدة، بما في ذلك الأطفال والرضع الذين ليس لديهم تأشيرة، أو إذن للعيش، أو العمل، أو الدراسة، وفقًا للخطط التي أعلنتها إيفيت كوبر وهي وزيرة الداخلية البريطانية.

وحاليًا، يُطلب من مواطني دول البحرين، والكويت، وسلطنة عُمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) قبل دخول المملكة المتحدة.

وسوف يتم توسيع نطاق هذا البرنامج ليشمل الجنسيات الأخرى، بما في ذلك القادمين من الولايات المتحدة، باستثناء الأوروبيين، في نوفمبر/تشرين الثاني. 

وبحلول الربيع المقبل، سيتم توسيع البرنامج مرة أخرى ليشمل المواطنين الأوروبيين.

ولن تُطبق القواعد على المواطنين الأيرلنديين.

وأوضحت كوبر في بيان: "بمجرد طرحه بالكامل، سيعمل نظام تصريح السفر الإلكتروني على سد الفجوة الحالية في الأذونات المسبقة، ويعني ذلك أنّه للمرة الأولى، سيكون لدينا فهم شامل لأولئك الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة بريطانيا أوروبا الاتحاد الأوروبي المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات محاولة اغتيال فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة.
وأكدت المملكة وقوفها مع جمهورية جزر القمر المتحدة وشعبها أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، وترجو الوزارة الشفاء العاجل لفخامة الرئيس غزالي، مع تمنياتها لجمهورية جزر القمر المتحدة وشعبها السلامة والاستقرار والازدهار

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين
  • جدول التقويم الدراسي الجديد 1446 في المملكة
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • المملكة تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • بعد تكريمه في مهرجان الفضائيات العربية.. محمد رجب يهنئ محمود حمدان