اليوم 24:
2024-09-17@15:01:30 GMT

المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

ينتظر أن يحافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 14، في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الخميس المقبل 19 شتنبر الجاري.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيبقون في المركز 14 عالميا، ليحافظوا بذلك على الرتبة الأولى قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1 676,13 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 6.69، جراء الانتصار على الغابون بأربعة أهداف لهدف، وعلى ليسوتو بهدف نظيف، في المباراتين اللتين لعبت أطوارهما على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وفي السياق ذاته، صعد المنتخب الجزائري بخمسة مراكز، حيث أصبح في الرتبة 41، بما مجموعه 1 486,03، فيما صعد منتخب مصر هو الآخر بخمسة مراكز، ليصبح في الصف 31، بينما تراجع كلا من السنغال ومالي بمركز واحد، والكاميرون بمركزين، مقابل صعود تونس بخمس رتب.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، رغم فقدانه 12.47 نقطة، في الوقت الذي لم يحدث أي تغيير في المراكز الأخرى، حيث بقيت المنتخبات بأكملها في ترتيبها الذي كان في التصنيف الماضي، في ظل انتصارها خلال مبارياتها، سواء في دوري الأمم الأوروبية، أو تصفيات كأس العالم 2026.

كلمات دلالية التصنيف الجديد للمنتخبات المنتخب الوطني المغربي فوتبول راكينغ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي

إقرأ أيضاً:

فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"

الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، الإثنين، تصنيف تونس إلى‭‭CCC+‬‬ مشيرة إلى أن الإجراء يعكس الثقة المتزايدة في قدرة الحكومة على تلبية احتياجاتها التمويلية الكبيرة.

وقالت فيتش "الدعم الخارجي المستمر وتراجع سداد الديون الخارجية من شأنهما أن يسمحا لتونس بموازنة تمويلها الخارجي الصافي بحلول عام 2026".

وأضافت "نعتقد بأن القطاع المصرفي المحلي يمكن أن يساعد في تلبية احتياجات التمويل في تونس وأن تتحمل البنوك المملوكة للدولة حصة أكبر من أعباء التمويل بسبب الحذر الذي تتبناه بعض البنوك الخاصة".

مقالات مشابهة

  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين
  • في غمضة عين: صاعقة تفتك بخمسة جمال وتدمر حياة أسر في تعز
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • سينر يحافظ على صدارة التصنيف.. وزفيريف في الوصافة
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية