أعلنت جبهة "العمل الاسلامي" في بيان، "ان منسقها العام الشيخ زهير الجعيد، تلقى رسالة من رئيس حركة حماس القائد المجاهد يحيى السنوار عبر مكتبه ردا على رسالة الشيخ الجعيد بتعزية الأخ السنوار بشهيد الأمة الأخ اسماعيل هنية "أبو العبد" ومرافقه وسيم أبو شعبان، ورسالة التهنئة للقائد السنوار بتوليه رئاسة حركة المقاومة الإسلامية حماس".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، اليوم الاثنين، رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، وذلك في أعقاب قصفهم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب".

وفي تفاصيل الرسالة، قال السنوار إن رسالته تأتي بعد تدشين "أنصار الله" للمرحلة الخامسة من عملياتهم، مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة.

ووجه السنوار شكره إلى جماعة الحوثي على عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة، "التي رأينها في الميدان وفي رسائلهم"، مضيفا أنني "أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".

وكان القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، قد أعلن في وقت سابق، أن السنوار، الذي لا يعرف مكانه، سيوجه قريبا رسالة مباشرة إلى شعب فلسطين والعالم.

وأضاف حمدان في مقابلة مع الوكالة الفرنسية: "ستكون هناك رسالة مباشرة من يحيى السنوار إلى الشعب الفلسطيني والعالم، وسيسمعونها قريبا، والسنوار لن يغادر فلسطين، لأن كل ما يفعله هو لتحرير فلسطين".



وأكد أن "إسرائيل لا تضر الفلسطينيين وحدهم بل تضر المنطقة بأسرها”، مضيفًا أن الحل المنطقي لإطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة يتمثل في عقد صفقة للتبادل بدلًا من الاستمرار في القتال.

وبين حمدان أن حركة حماس وممثلي الفصائل الفلسطينية الأخرى سيلتقون في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة رؤيتهم لما بعد الحرب.

وتابع: "اتفقنا على أن تشكل حكومة وفاق وطني تدير الشؤون الفلسطينية في غزة، واليوم التالي يجب أن يكون فلسطينيًا".

وميدانيا، أكد حمدان أن الحركة لا تزال تحتفظ بقدرة عالية على الاستمرار في الحرب مع "إسرائيل" والتي دخلت شهرها الثاني عشر، قائلا إن "قدرة المقاومة على الاستمرار عالية وستتواصل".

وأوضح أن "هناك شهداء وهناك تضحيات.. لكن بالمقابل حصل تراكم في الخبرات وحصل تجنيد لأجيال جديدة في المقاومة".

وأضاف: "قد تكون هناك تضحيات وخسائر في جانب وهناك كسب وتطور في جوانب أخرى"، مشيرا إلى أن "المحصلة النهائية أن هذه المقاومة لا تزال قادرة بل أكثر من ذلك، هي ستكون أكثر قدرة على الإبداع في قادم الأيام".

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل .. هذا ما حدث في لقاء جعفر حسان مع حزب جبهة العمل الإسلامي
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية
  • عاجل: يحيى السنوار يبعث ”رسالة خاصة” إلى ”عبدالملك الحوثي” وهذا ما جاء فيها
  • عاجل وردنا للتو| السيد عبدالملك الحوثي يتلقى رسالة خاصة من يحيى السنوار.. وهذا ما جاء فيها
  • تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة مباشرة قريباً
  • ” العمل الإسلامي”: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية والاعتداء على جيوب المواطنين”