يستعد النجم على الحجار لإحياء أحدث حفلاته الغنائية الجديدة بساقية الصاوى بالزمالك، يوم 25 سبتمبر الجارى، ويقدم الحجار خلال الحفل عددًا كبيرًا من أغنياته التى يعشقها جمهوره، أبرزها الشهد والدموع، على قد ما حبينا، العروسة، مسألة مبدأ 2، روحى فيكى، فى قلب الليل، يا موجة يا زرقة، جوة حضنى، مغرم صبايا، أنا كنت عيدك، أنت المدد، متمنعوش الصادقين، ريشة، الليل وآخره، الزين والزينة، متصدقيش، رمي رمشه، زي الهوي، إسكندراني، تيجيش نعيش، عارفة، الحلواني، وغيرها من الأغانى.


 

   تفاصيل حفل "100 سنة غناء
 

وعلى صعيد آخر، كشف على الحجار عن تفاصيل حفل "100 سنة غناء"، الذى سيقام تكريمًا للموسيقار الراحل بليغ حمدى، يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر المقبل، بمسرح دار الأوبرا المصرية، ونشر الحجار عبر حسابه الشخصى على "إنستجرام" بوستر حفل "100 سنة غناء"، معلنًا عن مفاجأة بمشاركة الفنانين وائل الفشنى، ومحمد محيى.

 

 

 

 

و يذكر أن قدم النجم على الحجار واحدة من أقوى حفلاته بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته الـ32، ورفع شعار كامل العدد، وقدم باقة كبيرة من أغانيه القديمة والحديثة، الذي تفاعل معها الجمهور، ومنها مسألة مبدأ ومتمنعوش الصادقين وعم بطاطا وذئاب الجبل، وغيرها من الأغاني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: آخر أعمال علي الحجار على الحجار الفجر الفني حفل علي الحجار في ساقية الصاوي

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية عمرها 600 مليون سنة تظهر في السماء بهذا الموعد.. ماذا سيحدث؟

السماء على موعد مع واحدة من أجمل الظواهر الفلكية التي يمكن رؤيتها، وهي اقتران القمر مع الحشد النجمي «خلية النحل»، الذي يبعد عن الأرض مسافة 580 سنة ضوئية، لذا ينصح باستخدام تلسكوب صغير للتمكن من مشاهدة الظاهرة، التي تستمر لعدة ساعات في الليل، وتختفي تدريجيا حتى تشرق الشمس.

يظهر القمر في 27 سبتمبر الجاري عند الساعة 1:50 صباحا، مقترنا مع الحشد النجمي الذي يطلق عليه خلية النحل «Beehive» في برج السرطان، ولكن يواجه محبو الفلك مشكلة في رؤية حشد خلية النحل بالعين المجردة، على عكس معظم الظواهر القمرية، بحسب الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك».

يمكن رؤية اقتران القمر مع خلية النحل بالتلسكوب

ينصح باستخدام تلسكوب صغير، يساعد على رؤية القمر مقترنا مع حشد خلية النحل، ويظل الاقتران مرئيا بالتلسكوب حتى يختفي المشهد من شدة ضوء الشفق الصباحي، حتى تبدأ الشمس في الشروق.

معلومات عن الحشد النجمي «خلية النحل»

يقع الحشد النجمي على مسافة 580 سنة ضوئية تقريبا من الأرض.

يبلغ عمر خلية النحل ما يقرب من 600 مليون سنة.

يظهر الحشد النجمي على هيئة سحابة مجسمة كما رآها العالم جاليليو، عندما استخدم التلسكوب عام 1609، لرؤية الظاهرة لأول مرة، إذ تمكن من مشاهدة 40 نجما فقط.

أفضل الأماكن لرؤية الظواهر الفلكية

وبشكل عام أوضح «تادروس» أن أفضل الأماكن التي يمكن من خلالها مشاهدة الظواهر الفلكية، للاستمتاع برؤيتها هي البعيدة عن التلوث الضوئي، مثل البحار والحقول والصحاري والجبال، سواء عند رؤية الظاهرة بالعين المجردة، أو باستخدام نظارات مخصصة، أو من خلال التلسكوب.

مقالات مشابهة

  • عبد الباسط حمودة في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صورة»
  • مدتة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف القمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • احتفالا باليوم الوطني السعودي.. أحمد سعد يحيي حفلا في مراسي بهذا الموعد (فيديو)
  • 25 سبتمبر.. موعد حفل علي الحجار في ساقية الصاوي
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي
  • اليوم.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • ظاهرة فلكية عمرها 600 مليون سنة تظهر في السماء بهذا الموعد.. ماذا سيحدث؟
  • لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • رامي صبري يحيي حفلا غنائيا ضخما بالساحل الشمالي (صور)