صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@15:02:37 GMT

بالدموع.. الكوري سون ينفي «اعترافاته الكاذبة» !!

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT


سوون (أ ف ب)
نفى اللاعب الدولي الكوري الجنوبي جون-هو سون، وهو يبكي، تهم التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم الموجهة إليه في الصين، متهماً الأخيرة بالابتزاز، بعدما أوقفته مدى الحياة عن أي نشاط كروي، واتهم الاتحاد الصيني للعبة سون الذي لعب لصالح شاندونج تايشان في الدوري المحلي الممتاز، بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات، واُحْتُجِز لمدة 10 أشهر العام الماضي.


عاد لاعب الوسط الذي خاض ثلاث من المباريات الأربع لبلاده في مونديال قطر 2022، إلى كوريا الجنوبية في مارس، بعد احتجازه في مايو 2023.
لكنه كان واحداً من بين الأشخاص الـ43 الذين قرر الاتحاد الصيني إيقافهم مدى الحياة عن أي نشاط كروي؛ بسبب مزاعم مراهنات وتلاعب بنتائج المباريات، بينهم ثلاثة لاعبين دوليين صينيين سابقين.
وكثفت بكين في الأعوام الأخيرة حملتها على الفساد في الرياضة الصينية، لا سيما كرة القدم، وسجنت العديد من كبار المسؤولين.
وقالت وزارة الأمن العام الصينية، إن الأشخاص الـ43 كانوا من بين 128 متورطاً في تحقيق استمر عامين للكشف عن المراهنات غير القانونية، والتلاعب بنتائج المباريات في اللعبة المحلية.
واتهم الاتحاد الصيني سون بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات وتلقي الرشى.
وفي مؤتمره الصحفي الأربعاء، كان التأثر واضحا ًعلى سون الذي قال: إن سجنه في الصين كان بمثابة «صدمة هائلة»، زاعماً أنه تعرّض للتهديد من قبل الشرطة الصينية مع استخدام عائلته، بما في ذلك أطفاله، كأوراق مساومة لإجباره على الاعتراف بالتهم.
وأردف، «وجهت الشرطة الصينية اتهامات سخيفة. لقد هددوني بأنه إذا لم أعترف بالتهم، فسيُقْبَض على زوجتي من خلال وزارة الخارجية، وإحضارها إلى مركز الاحتجاز نفسه كي يُحَقَّق معها أيضاً».
وأفاد بأن الترجمة إلى اللغة الكورية، خلال التحقيق، لم تكن بالدقة اللازمة، ولم يحصل على حق الوصول إلى محام، وعندما أدرك أن الشرطة الصينية تتهمه بالرشوة «أصيب بالذهول»، مضيفاً، «قلت إني لم أفعل شيئاً من هذا القبيل».
واحتجز سون «للاشتباه في قبوله رشى من موظفين غير حكوميين» من دون إعطائه تفاصيل، وقال إن عائلته كانت تستخدم لانتزاع اعتراف منه، و«خلال إظهارهم صور ابنتي وابني على هاتفي، ضغطوا علي قائلين: ماذا فعل طفلاك ليستحقا ذلك؟ إذا جاءت زوجتك إلى هنا أيضاً، فكيف سيتدبر طفلاك أمورهما؟ ألا تعتقد أن طفليك يريدان رؤية والدهما؟ لذا، اعترف بذلك سريعاً».
وزعم سون الذي انضم في يونيو إلى الفريق المحلي سوون، أنه عُرض عليه صفقة من قبل الشرطة الصينية التي أخبرته أنه إذا اعترف بذنبه، فسوف يُطلق سراحه بسرعة، مضيفاً، «سيطر عليّ الخوف والقلق على عائلتي، ولم يكن أمامي خيار سوى الاعتراف بتهم لم أفهمها أصلاً، وذلك من أجل العودة إلى عائلتي بسرعة».
وقال: «أريد تبرئة اسمي بشفافية مطلقة. الدليل الوحيد الذي لديهم هو اعترافي الكاذب الذي حُصِل عليه من خلال الضغط الشديد في التحقيقات». 

 

أخبار ذات صلة الأرجنتين تسقط في فخ كولومبيا بوكيتينو مدربا جديدا للمنتخب الأمريكي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية منتخب كوريا الجنوبية الصين تصفيات كأس العالم الدوري الصيني بنتائج المباریات الشرطة الصینیة

إقرأ أيضاً:

منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر

سيعيش عشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهرًا حافلًا بالإثارة في سبتمبر (أيلول) الجاري، حيث تقدم منصة TOD مجموعة من أقوى المباريات في عالم كرة القدم.

ينطلق الشهر بموسم 2024-25 المنتظر لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى "ديربيات" مشوقة ومباريات حاسمة في مختلف البطولات.
أبرز مباريات شهر سبتمبر:
● 17-19 سبتمبر: انطلاق دوري أبطال أوروبا 2024/25
تنطلق مباريات دوري أبطال أوروبا بمواجهات كبيرة تعد بمشاهدة ممتعة، ومن أبرزها:
○ إيه سي ميلان وليفربول
○ مانشستر سيتي وإنتر ميلان
○ موناكو وبرشلونة
● 21 سبتمبر: فنربخشة وغلطة سراي
جوزيه مورينيو يواجه غلطة سراي، بطل الدوري التركي، في أصعب اختبار له حتى الآن كمدرب لفريق فناربخشة. يمكن لعشاق الدوري التركي الممتاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مشاهدة المباراة حصريًا على TOD.
● 22 سبتمبر: مانشستر سيتي وآرسنال
مباراة قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وأرسنال. قد تكون لهذه المواجهة تأثير كبير على سباق اللقب.
● 22 سبتمبر: ليون ومارسيليا
لقاء ناري في الدوري الفرنسي بين اثنين من أعرق الأندية الفرنسية، ليون ومارسيليا. ستكون المباراة حاسمة لموسم الفريقين.
● 27 سبتمبر: الأهلي والزمالك
كأس السوبر الأفريقي يشهد مواجهة قوية بين أكبر ناديين في مصر، الأهلي والزمالك، على ملعب المملكة في السعودية. هذه المباراة التاريخية تعد بمتابعة جماهيرية ضخمة ومنافسة حامية للسيطرة على كرة القدم الأفريقية.
● 28 سبتمبر: بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
مواجهة قوية في قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير ليفركوزن. هذه المباراة ستكون حاسمة في تحديد شكل المنافسة المبكرة في البوندسليغا.
● 28 سبتمبر: نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي
مواجهة مرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي. هذه المباراة قد تكون من أبرز مواجهات الشهر.
● 29 سبتمبر: أتلتيكو مدريد وريال مدريد
ديربي مدريد في الدوري الإسباني، إحدى أشرس المواجهات في الليغا. هذه المباراة قد تلعب دورًا مهمًا في تحديد مسار سباق اللقب.
يمكن لعشاق كرة القدم متابعة جميع هذه المباريات مباشرة عبر TOD، والتي ستقدم تغطية شاملة تتضمن البث المباشر، التحليلات المتخصصة، وملخصات تفصيلية. تابعوا كل ما هو جديد في عالم كرة القدم على TOD طوال شهر سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • 216 مليون راكب عبر قطاعات النقل الصينية خلال يوم واحد
  • الغارديان: استقالة 5 كتّاب من “أقدم صحيفة يهودية” احتجاجاً على فضيحة المعلومات الكاذبة عن السنوار
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه
  • الغندور ينفي مفاوضات الزمالك مع كارلوس ستراندبيرج