تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف، من تفكيك ثلاثة شبكات إجرامية منظمة. تنشط في مجال تنظيم رحلات الهجرة السرية عبر البحر. و توقيف 25 شخصا.

ويتراوح أعمار الموقوفين ما بين 19 و 44 سنة. ينحدرون من ولايات مختلفة من الوطن. من بينهم 11 عضو مدبر و منظم رئيسي لعمليات الهجرة. حيث أن عملية تفكيك والإطاحة بأفراد هاته الشبكات الإجرامية.

تمت على إثر أبحاث وتحريات ميدانية للمصالح العملياتية للشرطة القضائية.كما تم مباشرتها تحث إشراف النيابة المختصة بخصوص نشاط الشبكات الإجرامية المختصة في تهريب المهاجرين بولاية الشلف.

وأفضت التحريات المعمقة التي باشرتها الفرق المتخصصة إلى إحباط 3 عمليات هجرة سرية و الإطاحة بالمنظمين و المدبرين الرئيسيين لها. حيث تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين و الإتجار بالأشخاص من الإطاحة بأربعة مدبرين. فيما تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة بوقادير من شل نشاط 05 مدبرين و الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أبو الحسن. من توقيف 02 اثنين مدبرين كانوا ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة.

كما أسفرت العمليات عن حجز قارب مطاطي بلواحقه، بوصلة ، 10 سترات نجدة، 10 دلاء وقود سعة 30 . بالإضافة كذلك إلى بطارية و خزان تشغيل محرك بحري سعة 25 لتر ، إلى جانب حجز مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 91.5 مليون سنتيم و أكثر من 600 أورو.

المشتبه بهم أنجز ضدهم ملفات جزائية عن قضية جناية تهريب البشر. ضمن جماعة إجرامية منظمة لأكثر من شخص والهجرة الغير شرعية، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة للمتابعة القضائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الحفاوة السعودية والجهود والرغبة الحقيقية في إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية المصرية، تعني بداية صفحة جديدة من العلاقات المصرية السعودية، معبرا أنه شيء مهم أن نفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار

وأكد خلال اللقاء المُوسع الذي نظّمه اتحاد الغرف السعودية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كجوك، وزير المالية، أن الدولة المصرية تمكنت من حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار والقطاع الخاص السعودى السابقة التي تعود إلى عشرات السنين، قائلا: «نحن عازمون أيضا على حل نسبة الـ25% المتبقية».

وأضاف: «باعتباري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أؤكد أن دوري الأساسي هو أولا الاستماع للمستثمرين، بجميع جنسياتهم، في مصر ومعرفة المشكلات والتحديات التي تواجههم وإيجاد الحلول لها».

وأكد أن الوزارة خلال الـ 75 يوما الماضية تمكنت من معرفة التحديات والمشكلات، وباتت لديها الحلول والبرامج للتعامل مع تلك المشكلات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اهتمام كبير بالمستثمرين الحاليين

وتابع: «الهدف الأساسي أن يكون هناك سياسة استثمارية واضحة، تضع تنافسية الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية الوزارة؛ ليكون اقتصادا منفتحا على العالم ويعمل لجذب شراكات جديدة، مؤكدا أن العنصر الأساسي أيضًا هو الاهتمام بالمستثمرين الحاليين».

واستطرد: الملف الآخر الذي تختص به الوزارة، هو ملف التجارة الخارجية الذي أرى أنه متكامل مع الاستثمار في ضوء توجه الدولة المصرية بتعظيم الاستثمار؛ لعدة أهداف منها زيادة صادرات مصر من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، ولن يتأتى ذلك إلا بعدة آليات من بينها تحرير التجارة وتقليل فترة وتكاليف دخول وخروج المنتج.

وأوضح أن مصر داعم قوي ومنفتح، ولدى الدولة المصرية العديد من المقومات التي تجعلها رائدة في عدة مجالات، لافتا إلى ما جرى إنجازه خلال السنوات الماضية في قطاعات مختلفة، ما جعل مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • السلطات المغربية تعتقل 4455 شخصاً حاولوا اقتحام سبتة بينهم 519 أجنبياً
  • كيف تمكنت آبل من تحويل آيفون 16 برو إلى آلة سينمائية متكاملة؟
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • بينهم سيدة.. إصابة 11 شخصاً في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • المدية: تفكيك شبكة إجرامية وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين و4870 قرص مهلوس
  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • اعتقال 15 شخصا على خلفية “مشاجرة البتاوين” في بغداد
  • إصابة 44 بينهم سائحين في انقلاب أتوبيس بوصلة أم القمر بالسويس
  • تهريب وبيع الألعاب النارية.. توقيف 3 أشخاص بالعاصمة