مصر – تتجه شركة “أنغلوغولد أشانتي” الجنوب إفريقية للاستحواذ على شركة تعدين الذهب “سنتامين” ما سيترتب على ذلك خروج “سنتامين” من سوق الأسهم في لندن.

وأعلنت “أنغلوغولد أشانتي” أنها ستستحوذ على “سنتامين” في صفقة تقدر قيمتها بقيمة 2.5 مليار دولار (حوالي 1.9 مليار جنيه إسترليني)، ويأتي ذلك في ظل ارتفاع أسعار الذهب الذي يدفع الشركات المنتجة إلى التوسع.

وحسب بيانات صادرة اليوم، “إذا تم تنفيذ الاتفاقية، فستكون “سنتامين” أحدث مجموعة تعدين تغادر لندن، التي عانت بعد خروج “راندغولد” عندما اندمجت مع “باريك غولد” وخروج شركات تعدين الذهب الروسية”.

ومن اللافت أيضا أن الصفقة تمنح شركة “أنغلوغولد أشانتي” السيطرة على منجم السكري في مصر، الذي يعد أحد أضخم مناجم الذهب في العالم، إذ تملك شركة “سنتامين” المنجم.

ونقلت “أنغلوغولد أشانتي” إدراجها الأساسي من جوهانسبرغ إلى نيويورك العام الماضي للوصول إلى مجموعات أعمق من رأس المال في محاولة لتعزيز تقييمها.

وسيحصل كل مساهم في “سنتامين” على 0.06983 من أسهم “أنغلو غولد” الجديدة و12.5 سنتا نقدا، مما يمنحهم إجمالي 16.4% من الكيان المجمع.

وفي هذا الصدد، قال رئيس “أنغلو غولد” يوكين تيلك: “إذا تم تنفيذ الصفقة، فإن شركة “أنغلو غولد” الموسعة ستنتج حوالي 3 ملايين أونصة من الذهب سنويا، مما يجعلها رابع أكبر شركة ذهب في العالم”.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)

قالت الإعلامية فيروز مكي، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شاركت في مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي «Ibc»، اليوم، في العاصمة الهولندية أمستردام بجلسة نقاشية حول تجربة الشركة، ودورها في تطوير ودعم الإعلام المصري والعربي، بصفتها أحد أكبر التكتلات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وأكدت «مكي» خلال تقديمها النشرة الإخبارية على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقعت شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي «Ibc»، الذي يعد أحد أهم الفعاليات العالمية في مجال البث التليفزيوني والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام، ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عاما. 

واستضاف «Ibc» في نسخته هذا العام جلسة نقاشية بعنوان «إعادة تشكيل منظومة إعلامية راسخة عبر تبني الابتكارات التكنولوجية التحولية» بمشاركة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد الحق، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمنصة WATCH IT، وأدارها الخبير الإعلامي آلان ماكلينان.  

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي فنان الكاريكاتير أحمد قاعود
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • مقتل 20 شخصاً في اشتباكات بين منقبين عن الذهب في بابوا غينيا الجديدة
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • ضربة موجعة قوية لبايرن ميونخ
  • ”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي
  • ضربة قوية لباريس سان جيرمان في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)
  • رغم العلاقة المضطربة.. العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير هاري