قبل وقت طويل من ارتحال البشر الأوائل من أفريقيا.. انتقل بعض أسلاف البشر إلى أجزاء أخرى من العالم، ومع ذلك واجه هؤلاء صعوبات جسيمة في بعض الأحيان.
وسرد العلماء أمس الخميس أدلة على حدوث فترة برودة شديدة في شمال الأطلسي قبل نحو 1.1 مليون سنة وأنها استمرت قرابة أربعة آلاف سنة وقضت فيما يبدو على جميع البشر القدامى الذين استعمروا أوروبا.


واستنادا إلى حفريات من إسبانيا، يُعتقد أن هؤلاء من بين أول البشر الذين انتشروا خارج أفريقيا.
وعلى ما يبدو فإن الفترة المتجمدة - التي يمكن تشبيه شدتها بالعصور الجليدية الأحدث - جعلت أوروبا غير قابلة لاستضافة البشر الأوائل الذين اعتمدوا في معيشتهم على الصيد، حيث حرمهم التجلد الشديد من الموارد الغذائية.
وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية (ساينس) إن تحمل هؤلاء البشر للبرودة كان منعدما، مع عدم احتواء أجسادهم على الدهون الكافية لحمايتهم، إلى جانب صعوبة توفير الملابس والمأوى وكذلك أدوات إشعال النار.
ولم يتضح بعد أعداد أولئك الذين تعرضوا للهلاك في تلك الفترة.
وقال كريس سترينجر عالم الأنثروبولوجيا في متحف التاريخ الطبيعي في لندن "ليس لدينا فكرة كبيرة عن الأعداد، لكنها بالتأكيد ضئيلة عند قياسها بالمعايير العصرية.. ربما على الأكثر كانوا عشرات الآلاف في أنحاء أوروبا".

أخبار ذات صلة أوروبا تواصل مواجهة فيضانات وموجات حرّ قياسية موجة طقس شديدة التقلب تضرب أوروبا المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوروبا الجليد

إقرأ أيضاً:

"الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن

نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2024 متاحة الآن رسميًا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy. يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الأساسي باستخدام الاسم ورقم الاكتتاب بسهولة. تم إنهاء امتحانات الشهادات العامة في جميع المحافظات السورية، وأكد المسؤولون في غرف المتابعة المركزية والفرعية أن الأسئلة كانت مناسبة ومتوازنة مع قدرات ومستويات الطلاب، ولم تُسجل أي شكاوى تُذكر بشأن الامتحانات.

يولي وزير التربية والتعليم السوري اهتمامًا كبيرًا لمتابعة سير العملية التعليمية، والتأكد من استعداد المقار الامتحانية وتوفير سبل الراحة للطلاب والطالبات. كما أكد الوزير على ضرورة زيادة الجهود خلال عمليات التصحيح لإنجاز المهمة بأفضل شكل وفقًا للخطة الزمنية المحددة، وإصدار نتائج الصف التاسع في سوريا باستخدام الاسم ورقم الاكتتاب في الموعد المحدد.

خطوات استخراج نتائج الصف التاسع 2024زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.الدخول إلى قسم "النتائج الامتحانية": ابحث عن أيقونة "النتائج الامتحانية" في الصفحة الرئيسية.اختيار نتائج التاسع 2024: حدد عام 2024 ونوع الامتحان (عام أو شرعي).إدخال البيانات المطلوبة: قم بإدخال رقم الاكتتاب واختيار المحافظة التابع لها الطالب، ثم اضغط على أيقونة "استظهار النتيجة".معلومات إضافية عن امتحانات الصف التاسع 2024

بدأت امتحانات الصف التاسع في سوريا في 8 يونيو 2024 واستمرت حتى 25 يونيو 2024. أما امتحانات شهادة الدراسة الإعدادية الشرعية فقد بدأت في 6 يونيو 2024 وانتهت في 26 يونيو 2024. تميزت الأسئلة بالتوازن والتناسب مع قدرات الطلاب. وتعمل الآن لجان التصحيح المنتشرة في جميع المحافظات السورية على إنهاء عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات وفق الخطة الزمنية المحددة.

نتيجة الصف التاسع 2024 سوريا

خلال الساعات الأخيرة، تكثفت عمليات البحث للاستعلام عن نتائج الصف التاسع 2024 في سوريا بعد انتشار بعض الأخبار حول إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي. أعلنت وزارة التربية السورية أن أعمال التصحيح والتدقيق لا تزال جارية، وأشارت إلى أنه سيتم إعلان النتائج رسميًا لجميع الطلاب فور اعتمادها.

جهود وزارة التربية السورية

تسعى وزارة التربية السورية إلى إنهاء تصحيح الأوراق الامتحانية في الموعد المحدد، حيث يعمل المصححون بجهود مكثفة لإتمام عملية تصحيح مواد الشهادات العامة للصف التاسع. وأشاد وزير التربية الدكتور دارم طباع بجهود المعلمين ومتابعتهم لعملهم التربوي، مؤكدًا على أهمية الدقة في تصحيح الأوراق الامتحانية وضمان حقوق كل طالب.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء في كربلاء: كيف يغير المستثمرون مسار المشاريع لصالحهم؟
  • مؤكدة علميا.. "أفضل طريقة" لتعزيز قوة دماغك
  • أسماء الطلبة الأوائل في امتحان الشامل
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • "الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن
  • كشف هوية أخطر مهربي البشر في أوروبا (شاهد)
  • إلى جانب الأم.. كيف تؤثر تغذية الأب على صحة نسله لاحقاً؟
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين