شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي في دورته العاشرة بقاعة الاحتفالات الكبرى، وذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين، والطلاب وأوائل الخريجين.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها بالاحتفال سنويا بالمتميزين بيوم التميز العلمي كأحد آليات التحفيز وخلق بيئة مناسبة لمنتسبي الجامعة للتميز والابداع والابتكار، والذي يأتي ليواكب إطلاق مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان. وأضاف "الجيزاوي" أن البحث العلمي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز اقتصاد المعرفة، الذي يعتمد بشكل أساسي على الابتكار ويتم من خلاله اكتشاف وتطوير تقنيات جديدة، وتحسين العمليات الإنتاجية، وابتكار منتجات وخدمات جديدة، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام. وأشار رئيس الجامعة إلي أن البحث العلمي يعزز من قدرة الدول على المنافسة في الأسواق العالمية، حيث يمكنها تقديم حلول متقدمة للتحديات المعاصرة، وخلق فرص عمل جديدة تتطلب مهارات عالية، مما يعزز من مستوى التعليم والتدريب في المجتمع.

من جانبها قالت الدكتوره جيهان عبد الهادي، أن يوم التميز العلمي يعتبر يوم عيد لجامعة بنها لأنه يعد مناسبة هامة نحتفي فيها بجنود العلم والمعرفه الذين بذلوا الجهد وسعوا للتمييز في مجالاتهم المختلفه، خاصة في مجال النشر الدولي، مضيفة، أن العلم هو مفتاح التقدم والازدهار وبه تبنى الأمم وتحقق أهدافها وطموحاتها.

وأشارت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن البحث العلمي هو أحد أهم أركان رسالتنا الأكاديمية، وأن النشر الدولي ليس فقط معيار لجودة البحث العلمي ولكنه أيضا وسيله لرفع سمعة جامعتنا عالميا، وإبراز دورنا في تقديم المعرفة والحلول لمختلف التحديات التي تواجه أمتنا العظيمة.

وأضافت " جيهان " أن التميز العلمي في دورته العاشرة نعبر فيه عن فخرنا واعتزازنا بما حققه باحثونا من إنجازات متميزة في النشر الدولي والحصول على جوائز محلية ودولية وأيضا تفوق علمي في تخصصات مختلفة حيث انهم لم يتوقفوا عند حدود المعرفة المتاحة، ولكن توسعوا في البحث والابتكار.

يذكر أنه تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية، والفائزين بجوائز الجامعة التشجيعية، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة دكتوراه، وجائزة الجامعة لأفضل رسالة ماجستير، وكذلك تكريم المتميزين في النشر العلمي الدولي (بحثين فأكثر) مجلات الفئة الأولي Q1 خلال دورتي يناير ويوليو، والمتميزين في النشرالعلمي الدولي بكليات الجامعة (Q1 - Q2 - Q3 - Q4)، والحاصلين على درجتي الدكتوراه و الماجستير من العاملين بإدارات الجامعة، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين أوائل كليات الجامعة لعام 2023/2024 م "في دورته العاشرة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها يوم التميز العلمي اقتصاد المعرفة فی دورته العاشرة التمیز العلمی البحث العلمی جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، الدكتور أشرف العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، على هامش مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من أحد الباحثين بكلية التجارة بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة، والدكتور حسنى مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور محمد عواد مدرس الاقتصاد بكلية التجارة.

سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية

الجدير بالذكر أن رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث حازم حسانين محمد بقسم الاقتصاد بكلية التجارة وموضوعها «العلاقة بين سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر 2030». 

لجنة الإشراف والمناقشة 

وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور الدكتور أشرف السيد العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، والدكتور حسني حسن مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد سعيد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا