وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة لأبطال مصر من ذوي الهمم، لما حققوه من إنجازات في دورة الألعاب البارالمبية فى باريس 2024، والتي أسهمت في رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال ترؤسه اجتماع الحكومة، اليوم، بمقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، أن الشعب المصري لديه ثقة كبيرة في أن هؤلاء الأبطال قادرون دوما على تحقيق بطولات عظيمة ومشرفة.

اقرأ أيضاًوزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد

محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي

محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل دعم الاستثمار بالمحافظة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ذوي الهمم دورة الألعاب البارالمبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الطالبة صابرين رمضان عبد اللطيف، من ذوي الإعاقة الحركية (فاقدة الذراعين منذ الولادة)، المرشحة للالتحاق بكلية الآثار بجامعة سوهاج، وفقًا لنتيجة التنسيق الإلكتروني من وزارة التعليم العالي.

وأكد «النعماني» أن صابرين لديها طموح كبير وقدرة على تحويل إعاقتها إلى طاقة إيجابية وإبداع، مشيرًا إلى قدراتها المعرفية والفنية المتميزة، واستطاعت التكيف مع ظروفها الخاصة، حيث تمارس الرسم باستخدام قدميها، وسيتم ضمها لمركز الفنون والإبداع بالجامعة للمشاركة في المسابقات الفنية.

مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد النعماني علي الدور الحيوي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة (قادرون باختلاف) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي لدعم الطلاب المبدعين والمتميزين عامة وذوي القدرات الخاصة تحديداً، وتمت ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تُساهم في تحقيق هذا الأمر، موضحاً أن الجامعة تسعى جاهدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ مبادرة «بداية» وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

قصة ملهمة لذوي القدرات الخاصة

وأشاد الدكتور طارق زكي موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بالطالبة صابرين حاصلة على شهادة الثانوية العامة الشعبة الأدبية نظام الدمج التعليمي (إعاقة حركية ) ٢٠٢٤م، باعتبارها نموذجًا للعزيمة والإرادة، مشيرًا إلى أن المركز سيقدم كل التسهيلات الأكاديمية والثقافية والفنية لها خلال المرحلة الجامعية.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته لمحكمة الفيوم الابتدائية.. محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد 2024/2025
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس المحكمة الابتدائية بالعام القضائي الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»
  • «معلومات الوزراء»: مصر أصبحت دولة رائدة في مجال الشمول المالي
  • الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية
  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024