قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن الطلب العالمي على النفط يتجه للارتفاع هذا العام في وقت يكون فيه نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

وذكرت الإدارة في توقعاتها القصيرة الأجل للطاقة أن اتساع العجز في الإمدادات سيزيد من سحب النفط من المخزونات العالمية، ومن ثم سيدفع أسعار خام برنت للعودة إلى أكثر من 80 دولارا للبرميل في سوق المعاملات الفورية هذا الشهر.

وتوقعت الإدارة أن يبلغ الطلب العالمي على النفط في المتوسط نحو 103.1 ملايين برميل يوميا هذا العام، بزيادة بنحو 200 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة البالغة 102.9 مليون برميل يوميا.

وقالت إن من المتوقع الآن أن يبلغ متوسط الإنتاج العالمي 102.2 مليون برميل يوميا، انخفاضا من التوقعات السابقة البالغة 102.4 مليون برميل يوميا بعدما أرجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها لزيادة الإنتاج.

وكان تحالف أوبك بلس يعتزم زيادة الإنتاج بدءا من أكتوبر/تشرين الأول، لكن مع تراجع أسعار الخام في ظل ضعف الاقتصاد العالمي أجّلوا تنفيذ خطتهم الأسبوع الماضي على أن يزيدوا الإنتاج بدءا من ديسمبر/كانون الأول.

وخفضت أوبك أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب على النفط الخام هذا العام إلى نحو مليوني برميل يوميا، وهو ما يظل مثلي التقدير الحالي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية للنمو عند نحو مليون برميل يوميا.

وتشير توقعات إدارة معلومات الطاقة إلى أن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز الإنتاج بنحو 0.9 مليون برميل يوميا هذا العام، مقارنة بفارق بلغ 0.5 مليون برميل يوميا في توقعاتها السابقة.

وقالت الإدارة إنه على الرغم من تزايد مخاوف السوق من النمو الاقتصادي ونمو الطلب على النفط وخاصة في الصين، وهو ما تسبب في انخفاض أسعار النفط، فإن تخفيضات إنتاج تحالف أوبك بلس تعني إنتاج نفط أقل عالميا مقارنة بالاستهلاك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ملیون برمیل یومیا هذا العام على النفط

إقرأ أيضاً:

النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع

بغداد اليوم -  متابعة

افتتحت أسعار النفط العراقي تعاملات الأسبوع، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، على ارتفاع في العقود الآجلة تسليم تشرين الثاني بينما شهدت أسعار برنت وتكساس تقلبا في الأسعار.

وبحسب موقع "أويل برايس"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 67.42 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 70.42 دولارا للبرميل بانخفاض بنسبة تغيير 0.88+.

كما أظهرت البيانات انخفاضا بأسعار الخام عالمياُ، حيث سجل خام برنت البريطاني 71.51 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.71 دولارا للبرميل، بنسبة تغيير 0.05- و0.06+ على التوالي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • شركات كبرى على وشك الانهيار تحت وطأة تراجع الأسعار