أجرى الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، زيارة تفقدية لوحدة طب الأسرة بميت محسن ومكتب رعاية طفل ثان بميت غمر لمتابعة عمل المبادرة الرئاسية 100يوم صحة.

رافق مدكور خلال الزيارة الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى، والدكتور أحمد البيلى وكيل الطب العلاجى، وكان فى استقبالهم الدكتورة سحر فؤاد مدير الإدارة الصحية بميت غمر والدكتورة هبة فتحى مدير وحدة ميت محسن.

وتابع وكيل الوزارة الجولة بمناظرة سجلات التردد ومؤشرات أداء عمل الفرق ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوي.

كما اطلع على مؤشرات أداء العيادات التخصصية ضمن خطة عمل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية، إلى جانب مؤشرات أداء مركز العلاج الطبيعي، والأسنان والصيدلية إلى جانب العيادات المسائية.

وطالب مدكور أثناء تفقده غرفة ملفات طب الأسرة، بسرعة استكمال كافة الملفات الخاصة بالأسر المستفيدة من خدمات المركز.

كما اطمأن على خدمات التطعيمات الروتينية للأطفال، و كفاءة عمل سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدقهلية صحة الدقهلية ١٠٠يوم صحة المبادرة الرئاسية 100يوم صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والوقوف على جاهزية كل الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة استعدادا لتدشين المبادرة من العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى كل المحافظات، على أن تستمر فعاليات المبادرة لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

مشاركة جميع الجهات

وأشار محافظ الغربية إلى أن مختلف الجهات والهيئات ستشارك في المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

وأشاد الجندي بالمبادرة التي تستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، مُضيفا إلى أن المبادرة تتضمن مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

بناء الإنسان

أكد الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومُؤثر، مُشيرا إلى أن المحافظة عقدت عدة اجتماعات وتنسيقات بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية.

 

مقالات مشابهة

  • مياه القليوبية تناقش خطة عمل المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب
  • على مدار ١٠٠ يوم.. جامعة سوهاج تعلن عن تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة سوهاج تعلن عن تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تهدف إلى رفع مستوى الخدمات
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"