وقعت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية برئاسة الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة و البنك الافريقي للتنمية برئاسة عبد الرحمن دياو اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية لمنح الجامعة عدد من منح برنامج منحة الحلم الياباني الإفريقي (JADS) حيث يقدم البنك عدد من المنح لطلاب الجامعة اليابانية لدراسة الماجستير بالتخصصات الهندسية.

ومن جانبه قال عبد الرحمن دياو المدير الإقليمي، أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هى اول جامعة فى مصر يختارها البنك الإفريقى للتنمية لتقديم منح برنامج منحة الحلم الياباني الإفريقي (JADS) و يوجد طلب كبير على هذة المنح من جميع البلدان الإفريقية، و لذلك نفتخر أن مصر نالت من هذه المنح و نأمل ان مزيد من الجامعات المصرية تحصل على مثل هذه المنح فى السنوات القادمة.

وأضاف أن مشروع لبناء القدرات تم إطلاقه في 2017 من قبل بنك التنمية الأفريقي وحكومة اليابان لتقديم منح دراسية للطلاب الأفارقة المتفوقين في الدراسات العليا، لتمكينهم من متابعة دراساتهم العليا في مجالات التنمية ذات الأولوية المختارة في القارة الإفريقية واليابان.

وأشار أن البرنامج يهدف في مرحلته الخامسة إلى توفير فرصة للشباب الأفارقة للدراسة في الجامعات اليابانية والأفريقية. كما يسعى البرنامج لضمان انتقال ناجح لخريجي منحة الحلم الياباني من الدراسة إلى العمل وتعزيز مساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية الوطنية والإقليمية للقارة الافريقية افريقيا 2063.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية البنك الافريقي للتنمية

إقرأ أيضاً:

الزميل مصطفى حمد يحصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة

حصل الزميل الباحث مصطفى حمد عبد القادر، بجريدة «الوطن» على درجة الماجستير في الآداب بتقدير ممتاز من كلية الآداب جامعة القاهرة عن رسالة بعنوان «الغربة والاغتراب في رواية بلاد النوبة المعاصرة».

لجنة المناقشة

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور حسين حمودة الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة القاهرة (مشرفا) والدكتور سعيد الوكيل أستاذ النقد والأدب الحديث كلية الآداب جامعة عين شمس (مناقشا) والدكتور أحمد عمار الأستاذ بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة القاهرة (مناقشا).

أبعاد الاغتراب في الروايات النوبية

وتكونت الرسالة من مقدمة وتمهيد وأربعة فصول وخاتمة، وتتكشف الدراسة تجليات الغربة والاغتراب في رواية بلاد النوبة المعاصرة، وتتناول الفصول أبعاد الاغتراب في عدد من الروايات النوبية على مستوى عتبات النص في الفصل الأول والحدث الروائي في الفصل الثاني والشخصية الروائية في الفصل الثالث ودوافع الاغتراب في الرواية النوبية في الفصل الرابع.

مقالات مشابهة

  • نهلة الصعيدي: 10 آلاف طالب يدرسون على منح الأزهر
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • الزميل مصطفى حمد يحصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم