صحيفة الخليج:
2024-09-17@14:45:37 GMT

بالفيديو| القرقاوي: محمد بن راشد رجل يعادل أمة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بالفيديو| القرقاوي: محمد بن راشد رجل يعادل أمة

دبي- «الخليج»
أكد محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، خلال حفل مركز محمد بن راشد، لإعداد القادة بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كرس حياته لأمة، وهو رجل يعادل أمة.
وقال القرقاوي، خلال الحفل أن محمد بن راشد آمن بأن ازدهار الدول مرهون بإعداد القادة فأسس برنامجاً لإعداد القادة واليوم نحتفي بأكثر من 800 قائد تخرجوا من مدرسة محمد بن راشد.


وقال: على مر الزمان شهد التاريخ تخريج قادة في السياسة والاقتصاد والعلوم والفكر والمعرف بكافة أنواعها، لكن كان هناك قلة فقط يصفهم التاريخ بالقادة العظماء، وممن ظلوا على رأس هرم الذاكرة البشرية. فهو يرى مالا يراه الآخرون.
وتحدث القرقاوي مطولاً عن مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» والخير الذي قدمته للعالم. 
وقال بصفته الأمين العام لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»: 'كم مدينة تبنت نموذج محمد بن راشد التنموي، وكم من حكومة استلهمت من فكره ومن سياساته ومشاريعه، كم حالم جاء من أنحاء العالم ليحقق حلمة في دبي، وكم مريض ومحتاج وطالب استفاد من مبادرات محمد بن راشد العالمية، في الإغاثة والرعاية الصحية والتعليم وتمكين المجتمعات، كم إنسان ومجتمع ودولة لمسوا أثر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محمد بن عبدالله القرقاوي فيديوهات محمد بن راشد آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي

دبي (الاتحاد)
تشارك مكتبة محمد بن راشد في الدورة الرابعة والعشرين لملتقى الشارقة الدولي للراوي، والذي يُقام في معهد الشارقة للتراث في الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري تحت شعار «حكايات الطيور»، بمجموعة متفردة من الأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال واليافعين.
وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد، «نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على التراث السردي والثقافي، وتعزيز الحوار الثقافي بين الأجيال، بالإضافة إلى تحفيز الخيال وتطوير مهارات السرد والكتابة لدى المشاركين».
وتابع، «نحرص على أن نكون جزءاً من هذا الحدث المهم الذي يُسهم في نشر المعرفة الثقافية والتواصل مع أفراد المجتمع وتعزيز الروابط الثقافية بين الأجيال المختلفة، بما يدعم رؤية وتطلعات القيادة للنهضة المعرفية على مدار الخمسين عاماً المقبلة، والاستراتيجية الوطنية للصناعات الثقافية والإبداعية، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة على خريطة الإبداع الثقافي العالمي، وأن تكون دولة الإمارات الوجهة الجاذبة للمبدعين في المجال الثقافي من مختلف أنحاء العالم».
من جهته، قال علي جمعة التميمي، مدير إدارة المكتبات في مكتبة محمد بن راشد، «مشاركتنا في الملتقى تهدف إلى تقديم أنشطة تثري تجربة الأطفال واليافعين، وتساعدهم في اكتساب مهارات جديدة في السرد والكتابة، إلى جانب تعزيز حب القراءة والإبداع لديهم، والمساهمة في ربطهم بالتراث الثقافي الإماراتي والعربي بطريقة تفاعلية وممتعة».
وتقدم مكتبة محمد بن راشد، على مدار أربعة أيام، العديد من الأنشطة والورش لتحفيز الأطفال واليافعين على الاهتمام بالتراث والتعلم من القصص الشعبية، حيث تبدأ الفعاليات مع جلسة قراءة قصة بعنوان «بعض الطيور»، تليها ورشة فنية تتيح للأطفال فرصة تصميم طائر بصفات مميزة.
وفي 20 سبتمبر، يستمتع الأطفال واليافعون مع فريق من مكتبة محمد بن راشد بقراءة قصة «البطريق الصغير يريد أن يطير»، ثم المشاركة في ورشة فنية لصنع عش الطيور، والتي تهدف إلى تطوير مهاراتهم الفنية والتعبيرية. وتستمر الفعاليات يوم 21 سبتمبر، مع ورشة لليافعين حول «الصقر في الإمارات»، بالإضافة إلى مسابقات حول أنواع الصقور ورسائل الحمام الزاجل، وقراءة قصة «لا تدعوا الحمامة تقود الباص» لتشجيعهم على التفاعل والمشاركة في الأنشطة التراثية.
وستقدم المكتبة يوم 22 سبتمبر، جلسة قراءة قصة «الشاهين والعصفور» للأطفال، مع تنظيم ورشة فنية بعنوان «الطيور الملونة»، بالإضافة إلى مسابقات شيّقة، يليها الإعلان عن نتائج ورشة «رسائل الحمام الزاجل». 

أخبار ذات صلة مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث الشاعر علي بن بخيت العميمي سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إصابة السفير الإيراني وأكثر من 1000 شخص في لبنان إثر انفجار أجهزة لاسلكية
  • مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات
  • فيديو | محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يستضيف طلاباً من أذربيجان
  • مبادرات فردية للدراميين السودانيين لمساعدة المتضررين من الحرب
  • مكتوم بن محمد: نستحضر في ذكرى المولد النبوي الشريف سيرة أعظم البشر
  • بالفيديو | محمد بن راشد: نبارك للأمة الإسلامية ذكرى مولد خير البشر
  • محمد بن راشد: نبارك للأمة الإسلامية ذكرى مولد خير البشر