نفذت أمانة الطائف بالتعاون مع جمعية الطائف الخضراء مشروعًا ضخمًا لتشجير حي الوسام بأكثر من 3,000 شجرة متنوعة، وذلك في إطار مبادرة شاملة تهدف إلى رفع نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزيادة نسبتها في محافظة الطائف.
المشروع يأتي ضمن استراتيجية تدعم تشجير أحياء المدينة وتساهم في خفض درجات الحرارة، تحسين جودة الهواء، وتقليل استهلاك الطاقة في المناطق السكنية.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع التشجير - اليوم مشروع التشجير - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأطلقت جمعية الطائف الخضراء المرحلة التالية من المشروع بتشجير حي الرميدة شمال المدينة، حيث تم غرس مئات الأشجار بالتعاون مع أمانة الطائف، والعديد من القطاعات الأخرى ذات العلاقة، لتنفيذ المبادرات المشتركة الهادفة إلى زيادة الغطاء النباتي واستصلاح الأراضي، ما يسهم في مواجهة التصحر والارتقاء بجودة البيئة.

أخبار متعلقة "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحةمبادرة "السعودية الخضراء"

ويأتي هذا التعاون المثمر ضمن جهود المملكة لتحقيق مستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-. المبادرة تهدف إلى مواجهة التحديات البيئية العالمية، وتحقيق الريادة للمملكة في رسم مستقبل بيئي مستدام.

وفي إطار دعم المشاريع الزراعية والتشجير، شارك المتطوعون والمتطوعات من أبناء الطائف في هذه المبادرات، التي تهدف إلى تحويل الطائف إلى محافظة صديقة للبيئة وزيادة المساحات الخضراء بما يعزز من جودة حياة السكان والزوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف تشجير مبادرة شاملة المساحات الخضراء

إقرأ أيضاً:

صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، عددًا من الفعاليات والدورات المتخصصة.
وجاء ذلك بمشاركة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي، في حديقة العقيلات ببريدة.عدة أركان توعويةوتضمّنت الفعالية عددًا من الأركان التوعوية والتعريفية للإسعافات الأولية، لبيان أهمية الإسعافات الأولية في الحفاظ على الأرواح.
أخبار متعلقة لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعيالأرصاد: السجلات المناخية تعطي مؤشرًا تصاعديًا للظواهر الجويةوشارك فيها هيئة الرياضة وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });زيادة الوعي لدى شرائح المجتمعوتهدف إلى زيادة الوعي لدى شرائح المجتمع حول كيفية التعامل مع الحالات الإسعافية عند الإصابات الرياضية كالإغماء.
بالإضافة إلى الاختناق والحروق، والكسور، وغيرها من الإصابات الشائعة.
ويقدمها نخبة من المتخصصين في مجال "الخدمات الطبية الطارئة".

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث مع الشركات المختصة زراعة مليون شجرة للحد من الانبعاثات الكربونية
  • محافظ قنا يبحث زراعة مليون شجرة مثمرة وخشبية
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمام
  • ضبط 44 معدة مخالفة تنهل الرمال بغرب الدمام
  • الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة
  • صور| العبث والكتابات على الجدران.. تشوه بصري يطال المدارس والمقابر
  • جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية