موقع 24:
2024-09-17@14:48:54 GMT

خطة تيباس لتعزيز حضور "الليغا" في الصين

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

خطة تيباس لتعزيز حضور 'الليغا' في الصين

أكد رئيس رابطة "الليغا"، خافيير تيباس، خلال مقابلة من بكينـ أن أحد الأهداف في الصين هو إعادة تقييم حقوق بث المسابقة، بعد 10 أعوام من تعزيز حضور الدوري الإسباني في البلد الآسيوي.

أبرز تيباس الحاجة لزيادة وجود "الليغا" في وسائل الإعلام الصينية لاسترداد القيمة التي تراجعت للمسابقات الأجنبية، وذلك أثناء زيارته بمناسبة مرور عقد على التعاون بين المؤسسة الكروية والسوق الصينية.

وأوضح: "من المعروف أن جميع المسابقات الرياضية غير الوطنية في الصين شهدت تراجعاً في سعرها، نريد محاولة استعادة القيمة، لذلك يجب أن نكون حاضرين بصورة أقوى"، مؤكداً ضرورة زيادة البث لمباريات "الليغا" في الشبكات المحلية.

وعلّق تيباس على اتفاقية التعاون مع مجموعة وسائل الإعلام في الصين، معتبراً أن "الليغا" تسعى إلى تحقيق عرض أوسع النطاق بعد 10 أعوام دون العمل مع أبرز وسيلة إعلامية في العملاق الآسيوي، وتقديم خبرتها في التقنيات والشبكات الاجتماعية.

وأشار تيباس إلى أنه رغم الصعوبات فقد نجحت "الليغا" في تعزيز منتجها السمعي البصري، والتأقلم مع تفضيلات السوق الصينية، مع إحراز تقدم في المرونة فيما يخص المواعيد واستخدام التقنيات، فضلاً عن إمكانية تخصيص محتوى الدعاية للمشجعين في الصين.

وتابع: "أود الإشارة إلى أن حضورنا دام 10 أعوام في بلد مثل الصين، حيث تسود ثقافة مختلفة كلية عن ثقافتنا في الغرب، حتى على مستوى الرياضة".

وزاد: "المنتج الرياضي الإسباني حقق نجاحاً في العملاق الآسيوي، وأن الشبكات الصينية تبدي اهتماماً دائماً بمسابقتنا، لاسيما مع تعديل المواعيد من أجل المشجعين الصينيين".

وبشأن تطور كرة القدم في الصين، اعترف تيباس بكفاءة اللاعبين المحليين، رغم حاجتهم للارتقاء بالهيكل التنافسي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تيباس الليغا الليغا خافيير تيباس فی الصین

إقرأ أيضاً:

الأهلي يستهل مشواره الآسيوي بالفوز على بيرسبوليس

فاز الأهلي السعودي على بيرسبوليس الإيراني 1-0، الإثنين، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

سجل فرانك كيسيه هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة الثانية.

الأهلي "يحجز" أول ثلاث نقاط آسيوية???? #الأهلي_بيرسيبوليس #دوري_أبطال_آسيا_للنخبة pic.twitter.com/xLTnCqK5xw

— النادي الأهلي السعودي (@ALAHLI_FC) September 16, 2024

وسيواجه الأهلي السعودي في البطولة فرق الوصل الإماراتي والريان القطري والعين الإماراتي والسد القطري خارج ملعبه، فيما سيلعب على ملعبه مع فرق الشرطة العراقي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري، بعدما خاض مباراته الأولى على ملعبه اليوم أمام الفريق الإيراني.

على الجانب الآخر، سيلعب الفريق الإيراني  على ملعبه مع فرق باختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي والنصر السعودي والغرافة القطري، وسيلعب خارج ملعبه مع فرق السد القطري والريان القطري والهلال السعودي بعدما خاض مواجهة اليوم خارج ملعبه أمام الأهلي.

وقد تم تقسيم الأندية الـ24 المشاركة في النسخة الأولى والتي تحمل اسم "النخبة" إلى مجموعتين (شرق)، و(غرب)، بحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته، بواقع أربع مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه، على أن تسفر هذه المباريات عن تحديد هوية الأندية الثمانية المتأهلة عن كل منطقة إلى الدور الـ16.

وفي دور الـ16 يلتقي المتصدر مع صاحب المركز الثامن في المجموعة الأخرى والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس، وسيقام بنظام الذهاب والإياب بحيث يكون الإياب على ملعب الأعلى ترتيبا.

وبداية من دور الثمانية ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يضع منافسيه في «قفص» مرعب.. ويامال يدخل تاريخ «الليغا»
  • الأهلي يستهل مشواره الآسيوي بالفوز على بيرسبوليس
  • مدرب الشارقة: هدفنا اللقب الآسيوي
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • برشلونة يكتسح جيرونا برباعية في الليغا
  • "التناسليات الحيوانية" يعقد ورشة عمل حول التقنيات الحديثة
  • تشكيلتا برشلونة وجيرونا في قمة "الليغا"
  • نزع فتيل مليونَي لغم وحماية للأبرياء في اليمن.. 6 أعوام من الجهود السعودية عبر المشروع الرائد ”مسام”