أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، أن ملف القضية الفلسطينية، الملف الوحيد و الأبرز والأهم على طاولة اجتماعات المجلس الوزاري للدورة الـ 163 لمجلس وزراء الخارجية العرب.

و أوضح وزير الخارجية في تصريح، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية «واع»، أن اجتماعاً عقد مع وكالة أنروا الخاصة بإغاثة الفلسطينيين، مؤكداً وجود دعم مالي كبير من الجانب العراقي الى الوكالة، كونها تعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني لاسيما أهالي غزة.

وأوضح وزير الخارجية العراقي أنه فيما يتعلق بعقد القمة العربية المقبلة في بغداد، أن العراق على تواصل مع الجامعة العربية من أجل الاستعداد للقمة العربية، مضيفا نتطلع لهذه القمة التي ستعقد في شهر مايو من العام المقبل في بغداد.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية العراقي: نعمل على تحقيق تنسيق عالي المستوى لإنجاح القمة العربية المقبلة

وزير الخارجية العراقي يعلن تبرع بلاده لـ وكالة الأونروا بـ 25 مليون دولار

وزير الخارجية العراقي يدعو لمنع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية العراق الاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية اسرائيل وزير الخارجية العراقي غزة مجلس وزراء الخارجية العرب وزیر الخارجیة العراقی

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزير الدولة للشؤون الخارجية الفلسطينية، إن الوضع في قطاع غزة كارثي، وضحاياه من الأبرياء بأعداد مهولة، واليوم حل الدولتين بعيد بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الأرض والتوسع الاستيطاني وبناء مستوطنات جديدة أو إضافة وحدات سكنية للمستوطنات القائمة.

وأضافت «شاهين»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، «إذا أردنا استقرار وأمن وسلام في المنطقة حل الدولتين هو الأمثل، فالحلول الأخرى كثيرة منها حل الدولة الواحدة، لكن هل سترضى إسرائيل بأن تكون دولة ديمقراطية يكون بها نحن الفلسطينيين والعرب، فحينها سنكون الأغلبية».

وتابعت: «العرب الفلسطينيين اليوم أكثر من 6 ملايين نسمة تقريبا، بينما الإسرائيليين 6 ملايين نسمة، بالتالي هل ستقبل إسرائيل حل الدولة الواحدة، بالطبع لا، وهل نحن سنقبل بأن نكون دولة واحدة يحكمها حكم الأبارتايد - الفصل العنصري- لا، لن نكون في دولة واحدة يكون فيها الفلسطينيين في المرتبة الثانية أو الثالثة».

مقالات مشابهة

  • نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط