بغداد اليوم - 

ضمن الخطط المرسومة من قيادة عمليات بغداد لملاحقة الخارجين عن القانون ومهربي المشتقات النفطية، ومن خلال نصب السيطرات على الطريق الدولي، تمكنت قطعات فرقة المشاة السابعة عشر من ضبط عجلة محملة ب (١٤) خزان بلاستيكي سعة (٥٠٠) لتر مغطاة بمادة غسيل الصحون "الزاهي" لغرض التمويه وتلقي القبض على سائقها.

 

تم تسليم المتهم والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم. 

 

إعلام عمليات بغداد

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

شخص رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مشكلة بغداد واربيل بالملف النفطي، فيما اكد التزام العراق بالتخفيض الطوعي لتصدير النفط

وقال رئيس الوزراء في مقابلة حصرية مع قناة بلومبيرغ  الأمريكية : إن "العراق دولة مهمة في أوبك وننسق مع شركائنا في أوبك بلس، خاصة مع المملكة العربية السعودية من اجل الالتزام بالكوتا او الحصص"، مشيرا الى ان "العراق ملتزم بالتخفيض الطوعي لتصدير النفط للمحافظة على الأسعار ومصلحة المنتجين والمستهلكين".

 

وتابع، ان "العراق، التزم بتعويض الزيادة الطفيفة بالإنتاج النفطي"، مشيرا الى ان "العراق بدأ بتخفيض الانتاج المحلي والتصدير في السوق النفطية".   وشدد، على ان "تصدير النفط توقف عبر ميناء جيهان بعد قرار محكمة التحكيم الدولية في باريس"، مبينا أن "هناك مشكلة قانونية تتعلق بقرارات المحكمة الاتحادية بخصوص النفط في الإقليم وقانون الموازنة".   واوضح، ان "قانون الموازنة ثبت كلف معدل الإنتاج بـ 8 دولارات للبرميل، في حين ان كلف معدل إنتاج النفط المثبتة مع عقود الشركات في الإقليم بلغت 26 دولاراً".   واكد، ان "العراق أمام خيارين أما تعديل العقود مع الشركات النفطية المتعاقدة مع الإقليم أو تعديل قانون الموازنة"، لافتا الى ان "الشركات النفطية المتعاقدة مع الإقليم رفضت تعديل عقود كلف إنتاج النفط".   واستطرد، ان "العراق حريص على الإشكالية المتعلقة بالتصدير عبر ميناء جيهان، والحوارات مستمرة مع الإقليم والشركات النفطية للوصول إلى حل وفق المسارات القانونية"، متوقعا "الوصول الى حل خلال العام الحالي".

مقالات مشابهة

  • السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • ضبط عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها في بغداد
  • بالتفاصيل.. إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في عسير وجازان
  • انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا
  • العراق يصدر أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر
  • أكثر من مليوني طنٍ صادرات العراق من المشتقات النفطية خلال 3 أشهر
  • أسعار المشتقات النفطية السبت 14 سبتمبر 2024