أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل اثنين من جنوده وإصابة ثمانية آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة في تحطم مروحية في رفح جنوبي قطاع غزة.

استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة بلينكن: لا توجد ضمانات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن بيان للجيش القول :" تحطمت الليلة الماضية مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز يو إتش-60 بلاك هوك، كانت في مهمة لإجلاء جندي مصاب إلى مستشفى لتلقي العلاج الطبي، أثناء هبوطها في منطقة رفح بقطاع غزة"

ووفقًا لتحقيق أولي أجرته القوات الجوية الإسرائيلية، طارت مروحية من طراز يو إتش-60 بلاك هوك من السرب 123 إلى رفح مع فريق طبي من الوحدة 669 لإجلاء مهندس عسكري مصاب بجروح خطيرة أثناء القتال في المنطقة.

وأثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي في رفح الفلسطينية حيث ارتطمت المروحية بالأرض بدلاً من الهبوط بشكل صحيح. 

وبحسب التحقيق، لم تصب المروحية بنيران معادية، ووقع الحادث قبل لحظات من هبوط الطائرة، مما يعني أنها لم تسقط من ارتفاع كبير، إلا أنها متضررة بشدة وأصيب كل من كانوا على متنها.

وتم نقل جثمان الجنديين والمصابين الثمانية إلى المستشفيات، وحالة أربعة من المصابين في حالة خطيرة ومن بين الأربعة مهندس عسكري أصيب فى حادث منفصل.. ولا يزال من غير الواضح ما الذي أدى إلى الحادث، على الرغم من أن سلاح الجو الإسرائيلي يصفه بأنه "حادث".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل اثنين من جنوده قطاع غزة جروح خطيرة رفح

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث البارزة على مختلف الأصعدة، منها انفجار هائل في ولاية تكساس الأمريكية أسفر عن اشتعال النيران وإجراء عمليات إجلاء واسعة، كما حذر عالم الزلازل الهولندي من احتمال وقوع زلزال مدمر بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر في رومانيا، إضافة إلى تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني.      

انفجار في أمريكا

وانفجار خط أنابيب في هيوستن، تكساس الأمريكية، أدى إلى اندلاع حريق ضخم غطى المنطقة بدخان أسود كثيف، وشوهدت نفاثة ضخمة من اللهب متصاعدة في السماء في موقع الحادث، مما أدى إلى عمليات إخلاء واسعة النطاق في المنطقة المحيطة.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء للمناطق الواقعة بين طريق سبنسر السريع وطريق فيرمونت باركواي، بما في ذلك حي بروكلين، وطلبت من السكان تجنب المنطقة واتباع توجيهات قوات الأمن.

ورغم الأضرار الجسيمة التي أظهرتها الصور، بما في ذلك سيارة محترقة، فإن السلطات لا تزال غامضة حول طبيعة المواد المتدفقة عبر خط الأنابيب وكيفية إيقاف التدفق، وفقًا لوودوارد، سكرتير مدينة لا بورت.

BREAKING: Firefighters are currently fighting a pipeline fire in suburban Houston, which has caused grass fires and damaged a nearby park. An evacuation has been ordered for people living nearby.https://t.co/JfFlqrAeRR pic.twitter.com/emT2TJ6uHo

— WSVN 7 News (@wsvn) September 16, 2024 عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال بقوة 7.8 درجة

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس قلقًا متزايدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتنبؤاته التي تشير إلى احتمال حدوث زلزال مدمر بقوة تتراوح بين 7.5 و7.8 درجة على مقياس ريختر في منطقة جبال الكاربات برومانيا.  

وأشار «هوجربيتس» إلى أن هذه الزلازل عادةً ما تحدث على عمق 100 كيلومتر أو أكثر في منطقة جبال الكاربات.

وشهدت رومانيا هزة أرضية قوية فجر اليوم، تجاوزت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر.

تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني

وتحطمت مروحية كانت مخصصة لنقل رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، لكنه لم يكن على متنها، ولم تقع إصابات، وفقًا لما ذكرته قناة تلفزيونية محلية نقلاً عن بيان لوزير الإعلام جينفان موسوير.

وذكرت قناة «زد بي سي» أن تحطم المروحية التي كان من المقرر أن تنقل رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا بعد فترة قصيرة من حضوره احتفالات «يوم مونهوموتابا» نجم عن عطل فني، ووفقًا لوكالة «ريا نوفوستي» الروسية، لم يكن منانجاجوا على متن المروحية، وكان هناك أفراد من الطاقم فقط على متنها.

وبدأت هيئة الطيران المدني في زيمبابوي تحقيقًا في حادث تحطم المروحية، وستصدر بيانًا حول نتائجها لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر
  •  تحطم مروحية على متنها 3 أشخاص بأقصى شرق روسيا
  • إعلام: تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة