وقع QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية – رئاسة مجلس الوزراء، وذلك في إطار تحقيق أحد أهداف الصندوق والتي تسعى إلى تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة ومعالجة مشكلات العمران وتوفير رصيد سكني لكافة شرائح المجتمع بمشروعات التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى التي نفذها الصندوق في ربوع مصر.

حيث يقوم البنك بتسهيل حصول المواطنين وعملاء البنك على وحدات عقارية بشروط ميسرة ومزايا فريدة.

ويأتي هذا التعاون في إطار حرص البنك على تعزيز جهود الدولة في توفير سكن كريم لكل المصريين والمساهمة في تحقيق التنمية العمرانية الشاملة وزيادة حجم التمويلات العقارية، بما يتناسب مع خطط وأهداف البنك في السوق المصرية من جهة وتحقيق أهداف الاستدامة من جهة أخرى.

كما يعكس الدور الرائد الذي يلعبه البنك في مجال التمويل العقاري وما يقدمه من مجموعة متنوعة من المنتجات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات هذا القطاع الحيوي.

وقام بتوقيع بروتوكول التعاون محمد بدير الرئيس التنفيذي لـبنك قطر الوطني والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

أعرب محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـبنك قطر الوطني ، عن تقديره لهذا التعاون مع صندوق التنمية الحضرية الذي من شأنه تكريس أهداف الشمول المالي من خلال تطوير منتجات مصرفية مصممة خصيصاً للاستجابة لاحتياجات أكبر شريحة من العملاء الراغبين في الحصول على تمويل عقاري ويناسب كافة تطلعاتهم في الحصول على السكن المناسب بدءاّ من محدودي الدخل وصولاً إلى الراغبين في اقتناء عقار فاخر.

وأضاف بدير، أن QNB هو أحد البنوك المصرية الرائدة في قطاع التمويل العقاري بحجم تمويلات بقيمة 6.7 مليارات جنيه استفاد منها نحو 30 ألف عميل كما يعد ضمن المؤسسات المالية الداعمة لجميع مبادرات التمويل العقاري التي أصدرها البنك المركزي المصري.

من جانبه أعرب المهندس/  خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي سيساهم في دعم القطاع العقاري ويساهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مؤكداً حرص الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات العقارية في مختلف محافظات الجمهورية وبما يحقق التنمية المتكاملة والمستدامة  .

وأكد أن الصندوق يتيح وحدات سكنية كاملة التشطيب من خلال مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى وإتاحة مسكن ملائم بأسعار في متناول الجميع وفي مواقع مميزة داخل المدن الرئيسية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرق الأوسط وأفريقيا صندوق التنمية الحضرية الوزراء صندوق التنمیة الحضریة

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل

قالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنها تستعد لطرح شقق سكنية، حيث من المفترض تطرح 70 ألف وحدة سكنية، عبر صندوق الإسكان الاجتماعي، مطلع شهر نوفمبر المقبل، تضمن 60 ألف إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

رابط صندوق الإسكان الاجتماعي 

من جانبه، أكد عمرو خطاب، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن وزارة الإسكان تعمل على قدم وساق لتجهيز كراسة الشروط للمشروع المقرر طرحه عبر صندوق الإسكان الاجتماعي، وإعلان الأسعار وطرح كراسة الشروط نهاية شهر أكتوبر المقبل، موضحًا أنه بإمكان المواطنين حجز الوحدات عبر صندوق الإسكان الاجتماعي «اضغط هنا»

الأوراق المطلوبة لحجز الوحدات المطروحة عبر صندوق الإسكان الاجتماعي

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن المبادرة الرئاسية تستهدف توفير للمواطن كل أنواع السكن، وتخاطب كل شرائح المجتمع وبالمحافظات، مٌشيرًا إلى أن الأوراق المطلوبة للحجز هي :

- صورة من بطاقة الرقم القومي السارية للمتقدم والزوجة، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

- تقديم شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، ويشترط أن تكون مختُومة من جهة العمل بتاريخ حديث ومكتوب بها الأرباح والحوافز والمكافآت والبدلات.

- تقديم الشخص مٌستندات مختومة ومُؤرخة إذا كان يحصل على دخل إضافي.

وأوضح أن الأوراق أو المستندات المطلوبة لحجز الوحدات السكنية، يُمكن أن تكون متغيرة حسب كل إعلان.

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • لتأهيل الخريجين الإماراتيين.. فتح باب التسجيل في "جسور النخبة"
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت لتمويل مشروع زد إيست
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر