أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم عن تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو كمدير فني جديد للمنتخب الأول، خلفًا لجريج بيرهالتر الذي رحل بعد خروج الفريق من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024، التي توجت بها الأرجنتين للمرة السادسة عشرة.

ماوريسيو بوتشيتينو مديرًا فنيًا للمنتخب الأمريكي

واخيرًا يخوض بوتشيتينو، مهمة جديدة بعدما كان دون عمل بعد انتهاء تجربته مع تشيلسي في نهاية موسم 2023-2024 وسيقود المنتخب الأمريكي حتى نهاية كأس العالم 2026.

وفاة لاعب ومدرب البيرو السابق روبرتو تشالي عن 77 عامًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة


وفي بيانه الرسمي، أعرب بوتشيتينو عن حماسه للتحدي الجديد قائلًا: "القرار بالانضمام إلى كرة القدم الأمريكية لم يكن محصورًا في الجانب الكروي فقط، بل يتعلق أيضًا بالرحلة التي يخوضها هذا الفريق وهذا البلد، الطاقة، الشغف، والرغبة في تحقيق إنجاز تاريخي هنا ألهمتني".

وأضاف مدرب تشيلسي السابق: "فرصة قيادة المنتخب الوطني أمام جماهير تعشق اللعبة كما يفعل اللاعبون كانت شيئًا لا يمكنني رفضه، وسنعمل معًا لبناء شيء مميز سيفخر به الوطن بأسره".
 

ومن المقرر ان يبدأ مهمته مع المنتخب الأمريكي استعدادًا لكأس العالم 2026، التي ستُقام للمرة الأولى بمشاركة 48 منتخبًا على الأراضي الأمريكية والكندية والمكسيكية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

“الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية

يخوض منتخب الإمارات الوطني لكرة السلة، منافسات بطولة الوحدة الدولية، بصفوف مكتملة، في إطار استعداداته لخوض منافسات البطولة العربية، والجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2025، في شهر نوفمبر المقبل.
وتقام بطولة الوحدة الدولية خلال الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر الجاري، في مبادلة أرينا، تحت رعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، وتنظيم اتحاد الإمارات لكرة السلة بالتعاون مع نادي الوحدة وشركة غلوبال أكتيف سبورتس.
وتشارك في الدورة أندية الوحدة، والحكمة (لبنان)، والكويت (الكويت)، والاتحاد السكندري (مصر)، والفتح الرباطي (المغرب)، والبشائر (عمان)، والكرخ (العراق)، إضافة إلى منتخب الإمارات.
وقال عبد اللطيف الفردان، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، إن المشاركة في البطولة تعد محطة إعداد مهمة للمنتخب في بداية الموسم الجديد، والذي يشهد العديد من الاستحقاقات الكبرى للمنتخب وفي مقدمتها البطولة العربية التي تستضيفها دبي، والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا.
وأضاف أن 4 لاعبين يعودون إلى التشكيلة الرئيسية للمنتخب بعد غيابهم عن بطولة الظفرة الدولية ليصل المنتخب إلى نسبة 80% من التشكيل الأساسي.وام


مقالات مشابهة

  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • مراسلة خاصة. أسود الصالات يواصلون التحضير قبيل مواجهة طاجيكستان في كأس العالم بأوزبكستان
  • عودة ميسي للدوري الأمريكي.. إنتر ميامي يفوز على فيلادلفيا بثلاثية
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • تفاصيل إصابة فهد المولد في دبي.. عامل نظافة رآه