موقع 24:
2024-09-17@14:48:13 GMT

من هو البطل المصري مطاوع أبو الخير صاحب الـ48 عاماً؟

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

من هو البطل المصري مطاوع أبو الخير صاحب الـ48 عاماً؟

استطاع البطل المصري مطاوع أبو الخير، من تحدي كل ظروفه الصعبة، ليتوج بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمية باريس 2024، في كرة الطائرة جلوس.

حصل صاحب الـ48 عاماً، على 3 ميداليات في بطولات العالم لألعاب القوى، وهي الميدالية الذهبية في ليل بفرنسا 2002 في رمي القرص، وفضية 2006 في رمي القرص، وبرونزية 2011 في رمي القرص.

كما حصد برونزيتين في ريو 2016، وباريس 2024، في كرة الطائرة جلوس.

من هي البطلة المصرية #نادية_فكري صاحبة الـ50 عاماً؟https://t.co/Luy7vFVWcW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2024

ابن مدينة مسير بمحافظة كفر الشيخ يعتبر من أعظم الأبطال البارالمبيين في التاريخ، لكونه من القلائل في العالم الذين تمكنوا من الفوز بالميداليات البارالمبية في رياضتين مختلفتين.




شهدت حياة أبو الخير عدة مفاجآت، أبرزها اكتشاف إصابته بمرض فيروس سي عام 2008، ووفق ذلك جرى استبعاده من بعثة المنتخب المصري في دورة أولمبياد بكين نظراً لمرضه، ولكنه رفض الاستسلام في ابتعاده عن ممارسة معشوقته ألعاب القوى رمي القرص، واستطاع إقناع مسؤولي المنتخب المصري بالعودة للمنتخب مرة أخرى من خلال المشاركة في بعثة المنتخب، وشارك فعلياً فيها برمي قرص 55 متراً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رمی القرص

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. حنان مطاوع تتعاقد على مسلسل "دهب"

تعاقدت الفنانة حنان مطاوع على بطولة مسلسل جديد يحمل اسم “دهب” ومن المقرر عرضة في رمضان 2025، وتعمل الشركة المنتجة حاليًا على إتمام التعاقد مع باقي أبطال المسلسل.

 

مسلسل حياة أو موت 

 

ومن ناحية أخري، روجت الفنانة حنان مطاوع لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم “حياة أو موت” من خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام"، وعلقت عليه قائلة: “توكلنا على الله”.

 

يشار أن آخر  أعمال حنان مطاوع، مسلسل صوت وصورة، الذي حقق نجاحا كبير خلال فترة عرضه، ودارت أحداثه حول رضوى حنان مطاوع، المتهمة بقتل الرجل الذي دمر حياتها وتحرش بها وأفلت من العقاب، وتتراكم الأدلة الدامغة ضدها، وخاصة لقطات الفيديو لجريمة القتل، ومع ذلك، لا شيء يبدو كما هو عليه، ولكن وبمساعدة الذكاء الاصطناعي، كل شيء ممكن.

 

أبطال مسلسل صوت وصورة 

 

مسلسل صوت وصورة، من بطولة: حنان مطاوع، نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز، ناردين فرج، عمرو وهبة، ولاء الشريف، عماد صفوت، صدقي صخر، هاجر عفيفي، أحمد ماجد، إيمان الشريف، رامي الطمباري، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • امطار الخير في اربد هذا الصباح / فيديو
  • رمضان 2025.. حنان مطاوع تتعاقد على مسلسل "دهب"
  • إسقاط ميزانية 2024 وفقدان الأغلبية في دورة ساخنة لمجلس آسفي
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ48 ساعة.. الحرارة تصل لـ44 درجة
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • إلياس خوري.. وفاة صاحب باب الشمس عن 76 عاما
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية