موسكو-سانا

أكد عضو قيادة حزب روسيا الموحدة رئيس لجنة حماية سيادة روسيا ودرء التدخل في شؤونها الداخلية في مجلس الاتحاد الروسي السيناتور أندريه كليموف أن الولايات المتحدة عبر دعمها اللامحدود هي من يقف وراء أعمال “إسرائيل” العدوانية في المنطقة.

وقال كليموف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: إن “ما يجري في الشرق الأوسط هو نتيجة للأعمال العدوانية الإجرامية لأوساط سياسية متطرفة تحكم الكيان الإسرائيلي وداعميه”، لافتاً إلى أن “الولايات المتحدة هي التي تقف وراء تصرفات “إسرائيل” العدوانية لأنه ليس بإمكان كيان صغير كالكيان الإسرائيلي أن يتمادى بعدوانه لوقت طويل دون أن يملك دعماً أساسياً وقوياً من الخارج على مدى عشرات السنين، وهذا الدعم يأتي من الولايات المتحدة بالذات”.

وأشار كليموف إلى أن الشرق الأوسط يبقى على مدار سنوات كثيرة عبارة عن برميل بارود مؤهل للانفجار في أي لحظة بسبب السياسات الإسرائيلية العدوانية، مبيناً أن “إسرائيل” ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة المعروفة والتي تقود إلى إشاعة الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كاتب روسي: صاروخ اليمن الفرط صوتي قد يغيّر معادلة السيطرة الغربية

الجديد برس:

قال الكاتب الروسي ايلينا جيناديفنا، إن امتلاك اليمن صاروخ فرط صوتي قد يجعل حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرين على التنبؤ بالأحداث وفاقدين للسيطرة عليها، وهو ما يصطلح عليه بـ مصطلح”البجعة السوداء”.

ولفت الكاتب إلى أهمية النظر إلى استهداف إسرائيل بصاروخ فرط صوتي وفشل الإسرائيليين في اعتراضه، بشكل أوسع، وخارج إطار الحرب الحالية فامتلاك الدول التي يصنفها الغرب كـ”منبوذة” أسلحة قادرة على ضرب أهداف في دول “العالم الأول” دون عوائق سيعيد تشكيل المعادلة الدبلوماسية الدولية بالكامل.

ويضيف الكاتب: يختلف الوضع عندما تتمكن الولايات المتحدة وحلفاؤها من استخدام القوة بحرية في أي نقطة من العالم، لتغطية إخفاقاتهم الدبلوماسية دون الخوف من رد. ولكن يصبح الوضع مختلفًا تمامًا إذا كان لـ”المنبوذين” القدرة، ولو نظرياً، على الرد بقوة على خصومهم الغربيين.

وبحسب الكاتب فإن الصاروخ اليمني قد لا يكون نهاية للهيمنة العسكرية غير المسبوقة لإسرائيل فحسب، بل للغرب عمومًا. وسيُضطر الجميع إلى العودة للغة الدبلوماسية التي يبدو أن معظمهم قد نسوها لعدم الحاجة إليها. أو انتظار نهاية العالم.

مقالات مشابهة

  • هل زواج رضوى الشربيني سرًا من رجل أعمال مشهور وراء إنهاء تعاقدها مع CBC؟ (تفاصيل)
  • دب روسي يعانق مؤثرة سعودية شهيرة في إحدى غابات موسكو
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • كاتب روسي: صاروخ اليمن الفرط صوتي قد يغيّر معادلة السيطرة الغربية
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • أحمد العوضي: هذا الفنان وراء حبي للأكشن
  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو