موقع 24:
2024-09-17@14:35:39 GMT

إيران تتوعد بالرد على العقوبات الأوروبية

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

إيران تتوعد بالرد على العقوبات الأوروبية

توعدت إيران الرد على عقوبات جديدة فرضتها بريطانيا وألمانيا وفرنسا، إثر اتهام تلك الدول طهران بتزويد روسيا صواريخ قصيرة المدى لاستخدامها في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان، مساء أمس الثلاثاء،: "الإجراء الذي اتخذته الدول الأوروبية الثلاث هو استمرار للسياسة العدائية للغرب والإرهاب الاقتصادي ضد الشعب الإيراني".

وأضاف كنعاني: "أي مزاعم بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باعت صواريخ بالستية لروسيا الاتحادية لا أساس له من الصحة، وكاذبة تماما"ً.

وكانت تلك الدول قد أعلنت أنها ستتخذ إجراءات لإنهاء الخدمات الجوية مع إيران، والعمل نحو فرض عقوبات على شركة الطيران الإيرانية.

وقالت الدول في بيان مشترك"بالإضافة إلى ذلك، سنستمر في فرض عقوبات على كيانات وأفراد مهمين منخرطين في برنامج الصواريخ البالستية الإيراني، ونقل صواريخ بالستية وأسلحة أخرى إلى روسيا"، بينما نفت إيران تسليم أي أسلحة إلى روسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا.

Europe and the US impose sanctions on Iran https://t.co/QVvkGWHANf#EU_FEATURED #FEATURED #RUSSIA_UKRAINE_CRISIS #SANCTIONS #UK_FEATURED #US_FEATURED pic.twitter.com/DM7J2Fuv1v

— WTX News UK (@WtxNews) September 11, 2024

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قال في وقت سابق خلال زيارة للندن إن "روسيا تلقّت شحنات من هذه الصواريخ البالستية، وستستخدمها على الأرجح في غضون أسابيع في أوكرانيا ضد الأوكرانيين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران

إقرأ أيضاً:

"شديد القسوة".. روسيا تتعهد بالرد على الإمدادات الغربية لأوكرانيا

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن الولايات المتحدة أعطت كييف شيكا على بياض وتفويضا كاملا لاستخدام الأسلحة بعيدة المدى لشن ضربات فى عمق الأراضي الروسية، مشيرا إلى أن ردود فعل موسكو ستكون "شديدة القسوة".
وأضاف ريابكوف: " لقد قال الرئيس الروسي كل شيء حول هذا الموضوع. القرار (للسماح لكييف بشن الهجمات) موجود هناك، وتم إعطاء شيكا على بياض وتفويضا كاملا وتسهيلات لعملاء كييف. لذلك، سنرد بشكل عنيف، هناك عنصر من المخاطرة الجادة هنا، لأن المعارضين في واشنطن ولندن وأماكن أخرى يقللون بوضوح من درجة خطورة اللعبة التي يواصلون لعبها"، بحسب وكالة تاس الروسية للأنباء.
أخبار متعلقة حرب الطائرات المسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطقنائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمةوأكد نائب الوزير في وقت سابق لوكالة "تاس" على هامش قمة وسائل الإعلام لمجموعة البريكس، أن روسيا تعرف أن الغرب قد اتخذ بالفعل قرارات بشأن الضربات فى عمق الأراضي الروسية وأرسل الإشارات المناسبة إلى كييف.

حرب الطائرات المسيرة.. #أوكرانيا تصد هجمات روسية على عدة مناطق#اليوم | #روسياhttps://t.co/qyfDxJjhhJ pic.twitter.com/E6tbASznkq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 14, 2024ضرب العمق الروسيكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق أن أوكرانيا لن تقدر على ضرب العمق الروسي بدون دعم الغرب، وذلك بسبب احتياجها إلى المعلومات الاستخباراتية من الأقمار الاصطناعية والمهام الجوية لفعل ذلك.
كما ذكر الرئيس الروسي أن دول الناتو لا تناقش ببساطة استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية طويلة المدى، ولكنها تقرر بشكل أساسي ما إذا كانت ستنخرط بشكل مباشر في النزاع الأوكراني.
وأشار إلى أن موسكو ستتخذ قرارات بناء على التهديدات التي ستظهر للاتحاد الروسي.

مقالات مشابهة

  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • التشيك توصي بتقديم جميع المساعدات الضرورية إلى أوكرانيا
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • "شديد القسوة".. روسيا تتعهد بالرد على الإمدادات الغربية لأوكرانيا
  • مجموعة السبع تندد بتصدير إيران صواريخ باليستية لروسيا
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • إيران: العقوبات أداة فاشلة ومستعدون للحوار