يطور بنك "يو.بي.إس" جروب السويسري أداة ذكاء اصطناعي لمساعدته في تقديم المشورة لعملائه، بشأن صفقات الاندماج والاستحواذ المقترحة، حيث تستطيع تحليل قاعدة بيانات تضم أكثر من 300 ألف شركة خلال أقل من نصف دقيقة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن برايس بولينغر رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ بسويسرا في يو.بي.إس قوله أمام المؤتمر الـ27 للاندماجات والاستحواذات في زيوريخ، أمس الثلاثاء، إن البنك السويسري طور منصة ذكاء اصطناعي للاندماج والاستحواذ خاصة به، لتوليد أفكار للعملاء في حال الشراء وتحديد المشترين المحتملين في حالة البيع.


كما تحدد أداة الذكاء الاصطناعي  المستهدفات المحتملة للمستثمرين النشطاء، من خلال تحليل نبرة حديث إدارة أي شركة في عروضها مسبقة الإعداد وجلسات الاستماع.

وقال البنك إنه يرى حالات محتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي، لدعم صفقات الاندماج والاستحواذ بالنسبة للمهام القانونية والعمل وفقاً للبيانات.
وقال بولينغر إن نتائج اختبارات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في دعم تقييم الشركات ووضع مؤشرات قياسية والتحليل المالي لم تحقق النتائج المرضية، مضيفاً أن تطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي يواجه تعقيدات  بسبب مخاطر الامتثال لقواعد الحفاظ على السرية وتحديد المسؤوليات.
وقال بولينغر إن يو بي إس يستخدم أداة الذكاء الاصطناعي منذ عام، لدعم العملاء في عمليات الدمج والاستحواذ.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت مجموعة سيتي جروب إنه من المرجح أن يحل  الذكاء الاصطناعي، محل المزيد من الوظائف في قطاع الخدمات المصرفية أكثر من أي قطاع آخر، حيث يمكن الاعتماد على الآنظمة الآلية بالفعل في أداء أكثر من نصف وظائف القطاع.

UBS Has an AI Tool

That Can Scan 300,000 Firms in 20 Seconds https://t.co/st7KnuCNWC @UBS @paula_doenecke @business

— Spiros Margaris (@SpirosMargaris) September 11, 2024


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ذكاء اصطناعي الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري


القاهرة (د ب أ)
أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري أن نجاح الأندية المحترفة في كل دول العالم يعتمد على قدرتها على تطوير بيئة التدريب والمنافسة، وهو أمر جوهري في إدارة الأندية.

أخبار ذات صلة خبراء عالميون لـ«الاتحاد»: الإمارات سباقة عالمياً في تبني أحدث تقنيات إدارة المرافق طلاب الإمارات يتألقون في «الهاكاثون الخليجي»

وقال الخطيب في مؤتمر صحفي «إن النادي الأهلي الذي يعتبر الأكبر في قارة أفريقيا، تحققت إنجازاته في جميع الألعاب في أعقاب توفير هذه البيئة الملائمة».
وأضاف: التطور العلمي والتكنولوجي وارتفاع الجوانب البدنية والخططية والمستجدات العلمية في مجال الرياضة وما يتعلق بها من مجهود كبير، تدفع نحو تبني تطبيقات قادرة على تحليل الأداء، وتقديم تقارير تخدم أهداف المدربين. وأوضح أن الأهلي منح في وقت سابق اللاعبين راحة تامة لعدة أسابيع لكي يبدأ الاستعداد للموسم الجديد، وهو ما ساهم في تحقيق الإنجازات، وخلال الموسم الأخير تم الاعتذار عن عدم استكمال مباريات بطولة كأس مصر للغرض ذاته. وشدد على أن هذه البرامج تخدم أهداف الأجهزة الفنية فيما يتعلق بالأداء البدني وأساليب التغذية المناسبة، وتقليل فرص التعرض للإصابة، وهو ما كان دافعاً للتعاون مع الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، وأن النادي يأمل في شراكة ناجحة للطرفين. ووقعت إدارة الأهلي المصري اتفاقية تعاون في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي الطبي والرياضي، كأول ناد في أفريقيا والشرق الأوسط يطبق هذه التجربة.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يفاقم أزمة البطالة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • "أوبن أيه آي" تطلق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير تشبه البشر
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • واتساب تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟