قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الطقس في فترة النهار اليوم، سيكون حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، لافتةً إلى أنه سيكون شديد الحرارة على المحافظات الجنوبية بجنوب سيناء وجنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد نهارًا، لكنه أقل حدة من الأيام الماضية.

الطقس في فترة الليل

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني وهالة حمدين: «في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سيحدث انخفاضًا في درجات الحرارة ونشعر به في ساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر، بحيث تكون الأجواء معتدلة الحرارة على معظم الأنحاء في شمال البلاد وشمال الصعيد، كما يبدأ نشاط للرياح في معظم المحافظات بعد فترة المساء، حيث يساعد بشكل كبير على عدم إحساسنا بنسب الرطوبة في فترة الليل، ونشعر بنسمات الهواء اللطيفة».

نشاط الرياح سيؤدي إلى ارتفاع أمواج

وتابعت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ نشاط الرياح اليوم، سيؤدي إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط مثل العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد، إذ ستتراوح سرعات الرياح بين 40 و50 كم، وهذا بدوره سيؤدي إلى ارتفاع في الأمواج بين 2 و2.5 متر، وبالتالي يجب أن يحذر المصطافين لأنّ البحر لن يكون مناسبًا لأعمال التنزه، لكن لا مشكلة من أعمال الصيد والملاحة البحرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صباح الخير يا مصر المصطافين القناة الأولى الأرصاد درجات الحرارة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو 2024

طقس الإسكندرية اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو، متوقعة أن تشهد عروس البحر المتوسط أجواء صيفية مرتفع الحرارة على جميع سواحل المحافظة.

طقس الإسكندرية اليوم

توقعت الهيئة عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية للبلاد، اليوم الاثنين، طقسا حارا رطبا نهارا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على عروس البحر المتوسط.

طقس الإسكندرية اليومطقس الإسكندرية

ويسود اليوم الاثنين، طقس غائم جزئي، وأجواء حارة على مناطق بالإسكندرية والسواحل الشمالية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت العظمى 90%، مما يزيد شعور المواطنين بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة في الإسكندرية

وأوضحت الهيئة حالة الطقس ودرجات الحرارة في الإسكندرية اليوم الاثنين، ليسود طقس حار رطب على كافة أنحاء المحافظة.

طقس الإسكندرية

وتبلغ درجة الحرارة في الإسكندرية الآن 34 درجة للعظمي والمحسوسة 37، و25 للصغرى، وحركة رياح معتدلة بسرعة 28 كيلو متر/ الساعة على سواحل البحر المتوسط تعمل على تلطيف الأجواء.

الطقس في الإسكندرية

وسجلت الإسكندرية نسب رطوبة عالية تزيد من حرارة الطقس خاصة أثناء وقت النهار، فجاءت نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%، وتنشط الرياح معتدلة على بعض المناطق بسرعة 28 كم في الساعة.

طقس الإسكندريةحالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وتستقر حالة البحر المتوسط بمعدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام، وتصبح حركته اليوم الاثنين من خفيفة إلى معتدلة، وتراوح ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى 1.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وتصبح شواطئ الإسكندرية مكان مناسباً للسباحة والقيام الأنشطة البحرية الأخرى، ونصحت هيئة الأرصاد المصطافين باستخدام واقي الشمس، والالتزام بالمناطق الآمنة المخصصة للسباحة، وتجنب السباحة في الأماكن ذات التيارات القوية.

اقرأ أيضاًأمطار وشبورة كثيفة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الخميس 5 يناير

نوة الكرم في ذروتها.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

لو ناوي تسافر.. درجات الحرارة وحالة الطقس في العلمين والسواحل الشمالية

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • “الأرصاد”: لم نصدر أي تحذيرات تتعلق باضطراب شواطئ البحر المتوسط
  • تحذير الصيادين والمصطافين من نزول البحر المتوسط ابتداء من هذا التاريخ
  • الأرصاد تكشف عن طقس الإسكندرية اليوم الثلاثاء 23 يوليو
  • ارتفاع سريع وانخفاض أطول وخريف بارد.. إيجاز بطقس العراق من اليوم وحتى الشتاء
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو 2024
  • « الجو حار نار».. حالة الطقس ودرجات الحرارة في القاهرة اليوم الإثنين 22 يوليو 2024
  • طقس الفيوم.. إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 39 درجة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة في هذا الموعد.. وغدا أمطار رعدية
  • طقس القاهرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر