الجزيرة:
2024-09-17@14:38:20 GMT

‫ارتفاع ضغط الدم يهددك بالعمى

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

‫ارتفاع ضغط الدم يهددك بالعمى

قالت الجمعية الألمانية لارتفاع ضغط ‫الدم إن ارتفاع ضغط الدم ينطوي على مخاطر جسيمة على العين، حيث إنه ‫يتسبب في تدهور سريان الدم ويشكل عبئا على الأوعية الدموية الدقيقة ‫ويعزز التسربات ويتسبب في تكون الجلطات، مما قد يؤدي إلى تلفيات جسيمة ‫بالشبكية، وفي أسوأ الحالات قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالعمى.

‫تشوش الرؤية

‫وأوضحت الجمعية أنه ينبغي للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم استشارة ‫طبيب العيون فور ملاحظة أية مشاكل في الرؤية مثل تشوش الرؤية وفقدان المجال البصري، وذلك للخضوع للعلاج في الوقت المناسب تجنبا للعواقب ‫الوخيمة المحتملة.

‫يشار إلى أن ضغط الدم الطبيعي هو أقل من 120/80 ملم زئبق، في حين تعتبر قيم ‫ضغط الدم، التي تبلغ 140/90- ملم زئبق وما فوق، مرتفعة للغاية.

‫جدير بالذكر أنه بخلاف ارتفاع ضغط الدم ينطوي أيضا ارتفاع مستوى السكر ‫بالدم وارتفاع مستوى الكوليسترول على مخاطر على العين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

حلقة تدريبية عن مخاطر الابتزاز الإلكتروني بالداخلية

شاركت مجموعة من منتسبي محافظة الداخلية في حلقة عمل تدريبية تناولت مخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية الاحتياط منه وتجنّبه، والتي جاءت ضمن خطة المحافظة لتزويد كوادرها بمستجدات التأثير السلبي للابتزاز الإلكتروني وتأثيره على الثقة والسلامة الشخصية للأفراد المستهدفين، حيث قدّم الحلقة وكيل ادّعاء عام أول عمّار بن سيف البادي، عضو الادعاء العام بمحافظة الداخلية، واحتضنته قاعة بلدية الداخلية.

وقد استعرض عمّار البادي التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأفراد والمؤسسات في العصر الرقمي، والأساليب الحديثة التي يعتمد عليها المبتزون، ورصد المخاطر المحتملة مثل التصيد الاحتيالي واختراق الحسابات الشخصية للوصول إلى بيانات حساسة واستغلالها، كما ناقش الابتزاز المالي والعاطفي، مشيرًا إلى الابتزاز الرقمي الذي تتعرض له الشركات من خلال هجمات الفدية.

كما قدمت الحلقة حلولًا فعّالة، أبرزها استخدام المصادقة الثنائية وتحديث أنظمة الأمان بانتظام؛ بالإضافة إلى ذلك تم التطرق إلى المادة 18 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في سلطنة عُمان، التي تفرض عقوبات صارمة تصل إلى السجن والغرامات المالية الكبيرة بحق مرتكبي الابتزاز الإلكتروني. وأكّد البادي في ختام الحلقة على أهمية تعزيز الوعي الرقمي وتطوير التدابير الأمنية للحماية من هذه التهديدات المتنامية، داعيًا إلى تكامل الجهود القانونية والتقنية للتصدي لهذا النوع من الجرائم.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها
  • مخاطر العسل المزيف
  • هل يرتبط النوم على الظهر بزيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر؟
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • حلقة تدريبية عن مخاطر الابتزاز الإلكتروني بالداخلية
  • الجمعية الأمريكية تكشف سر عدم انتظام ضربات القلب
  • أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم