عين ليبيا:
2024-09-17@14:32:46 GMT

الكويت.. قطع الكهرباء عن 11 منطقة سكنية!

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

في سابقة هي الأولى من نوعها في هذا التوقيت من العام، أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت، أنها “قد تضطر إلى قطع التيار الكهربائي وذلك بسبب إجراءات الصيانة الطارئة لبعض وحدات توليد الكهرباء عن أجزاء في بعض المناطق السكنية“، وعزت وزارة الكهرباء القطع “إلى الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد”.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية، “سيتم قطع الكهرباء عن 11 منطقة سكنية، هي: عبدالله المبارك، الفروانية،  صباح الأحمد، النسيم، الجهراء، الجابرية، النهضة، الأندلس، الصليبخات، الشويخ السكنية، الشامية”.

وتحت عنوان “القطع المبرمج يعود”، قالت “الراي”: في سابقة هي الأولى من نوعها في هذا التوقيت من العام، اضطرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إلى اللجوء للقطع المبرمج عن المناطق السكانية، نتيجة ارتفاع الأحمال الكهربائية مقارنة بحجم الإنتاج المتوفر لديها”.

وأضافت: “في الوقت الذي سجل فيه معدل الاستهلاك، أمس، حملا كهربائيا بـ17100 ميغاواط، يبقى معدل الاستهلاك الذي تم تسجيله في 27 أغسطس الماضي بـ 17640 ميغاواط أعلى حمل كهربائي تم تسجيله في تاريخ الكويت”.

ونقلت “الراي” عن مصدر مسؤول في الوزارة، أن “سبب لجوء الوزارة للقطع المبرمج يعود إلى 3 عوامل رئيسة هي، خروج وحدات إنتاج الكهرباء في بعض المحطات بشكل مفاجئ ارتفاع درجة الحرارة العظمى وتسجيلها 49 درجة؛ وبدء الموسم الدراسي”.

وقال المصدر إن “استمرار ارتفاع درجة الحرارة حتى هذا التوقيت أمر غريب، تزامن معه خروج وحدتي إنتاج في محطتي الزور الجنوبية والصبية بقدرة 390 ميغاواط، فضلا عن بدء الموسم الدراسي” الذي زاد الأحمال”، لافتا إلى أن “تزامن هذه العوامل جعل الوزارة تضطر إلى قطع التيار عن المزارع وبعض المناطق السكنية”.

وتعرف عمليات قطع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال على الشبكة في الكويت “بالقطع المبرمج”، حيث يقطع التيار عن بعض المناطق بين الساعة 11 صباحا و5 مساء وهي فترات ذروة الاستهلاك بسبب الاستخدام الكثيف لأجهزة التكييف، ولجأت وزارة الكهرباء إلى القطع المبرمج هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

وفي اغسطس الفائت، أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، قطع التيار الكهربائي عن أجزاء من 8 مناطق سكنية، وأرجعت السبب إلى ما حدث أمس من خلل في إمدادات الوقود (الغاز)، أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

آخر تحديث: 11 سبتمبر 2024 - 10:49

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الكهرباء الكويت المنظومة الكهربائية قطع الكهرباء الكويت وزارة الکهرباء قطع التیار

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية

أعلنت شركة الكهرباء المحلية في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات التي شنتها روسيا باستخدام طائرات مسيّرة على مواقع للطاقة بمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا أسفرت عن انقطاع الكهرباء على نطاق واسع.

وقالت الشركة إنه رغم مواصلة أعمال الإصلاح، استمر انقطاع الكهرباء عن أكثر من 280 ألف منزل صباح اليوم الثلاثاء. وكانت العاصمة الإقليمية من بين المواقع التي خيم عليها الظلام بسبب الهجوم الليلي.

وأضافت الشركة أنه يتم تزويد منشآت البنية التحتية الحيوية مثل المستشفيات ومحطات المياه بالكهرباء عبر أنظمة الطاقة الاحتياطية.

On Ukraine’s Rescuer Day, we thank the Ukrainian rescuers, ready to help in the scariest of moments, saving lives.

They are ready to support other nations to overcome floods, earthquakes, or other natural disasters. They are willing to be brave for the peace of others. pic.twitter.com/tI0KbipQin

— MFA of Ukraine ???????? (@MFA_Ukraine) September 17, 2024

وقال مسؤولون إنه تم إسقاط 16 طائرة مسيّرة روسية فوق سومي.

وتقع سومي على حدود منطقة كورسك الروسية التي توغلت فيها القوات الأوكرانية في بداية أغسطي (آب) الماضي.

وقالت السلطات إن الجيش الروسي شن هجمات باستخدام 51 طائرة مسيّرة على الأقل خلال الليل، وأعلنت قوات الدفاع الجوي الأوكراني إسقاط 34 طائرة من بين هذه الطائرات.

من جانبه، أعلن الجيش الأوكراني، الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى وجرحى العسكريين الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، إلى نحو 635 ألفاً و880 فرداً، بينهم 1020 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

Сили ППО вночі знищили 34 «Шахеди»https://t.co/gv5v6HN5Ld pic.twitter.com/Tq9tP5pdjB

— Ukrinform (@UKRINFORM) September 17, 2024

جاء ذلك وفق بيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية منذ بداية الحرب 8685 دبابة، منها دبابتان الإثنين، و17077 مركبة قتالية مدرعة، و18129 نظام مدفعية، و1188 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و947 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضاً تدمير 369 طائرة حربية، و328 مروحية، و15329 طائرة مسيّرة، و2592 صاروخ كروز، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و24739 من المركبات وخزانات الوقود، و3091 من وحدات المعدات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر دون إصابات
  • انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصابات
  • وزير الكهرباء يستعرض مستجدات تنفيذ خطة عمل شركات التوزيع لخفض الفقد ومنع سرقة التيار
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا يكشف موقف سرقة التيار وعطل العداد
  • رئيس جهاز تنظيم الكهرباء سابقا: عطل العداد لا يعني سرقة التيار «فيديو»
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى منطقة المعادى دون إصابات
  • حملات الكهرباء تكشف حيل المتلاعبين لسرقة التيار.. بينها «دبوس» و«مسمار»
  • جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب