في عمر 50 عاماً، وبإرادة حديدية، وبعد غياب 16 عاماً عن منصات التتويج البارالمبي، استطاعت البطلة المصرية نادية فكري من تجاوز إعاقاتها وبلوغ المجد، من خلال حصد الميدالية البرونزية في منافسات وزن 86 كغم برفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024.

مارست نادية فكري الرياضة وهي في عمر 12 عاماً، بعد تجربة في السباحة، وبدأت بممارسة رياضة رفع الأثقال عام 1997 وحققت العديد من الألقاب المحلية والعالمية.

وشاركت نادية فكري في 4 دورات بارالمبية قبل أولمبياد باريس، حققت خلالها 3 ميداليات، وهي برونزية سيدني 2002، وفضية أثينا 2004، وبرونزية بكين 2008.

يعتبر زوج اللاعبة المصرية صلاح عطا، الحاصل على برونزية أثينا 2004، الذي شارك في أربع دورات بارالمبية، وآخرها طوكيو 2020، هو الداعم الأساسي لها بعد الله وأسرتها، وخاصة في لحظات الإصابة، حيث رفض السفر إلى باريس وفضل البقاء مع أولاها حتى تشارك وتحقق الميدالية الغالية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أولمبياد باريس 2024 نادیة فکری

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، البطل محمد المنياوي الحاصل على على الميدالية الذهبية في رفع الاثقال في الألعاب البارالميية باريس 2024، بحضور النائب عبد المنعم شهاب والأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية واسرة الاعب في وسط أجواء من الفخر والاعتزاز والفرح.

وكرم محافظ الغربية البطل مهديا له شهادة تقدير ودرع المحافظة تكريماً لمجهوده الذي بذله والذي تكلل بتحقيق الميدالية الذهبية مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد أن يرفع اسم مصر عاليا لافتًا إلى أن الإعاقة لن تمنع الاعب من ممارسة الرياضة وأداء التدريبات اللازمة لتحقيق البطولات وحصد الميداليات ورفع اسم البلاد وعزف السلام الوطني لمصر أمام جميع دول العالم.

ومن جانبه أعرب الاعب عن سعادته لاستقبال المحافظ له وتكريمه ليمثل له قوة دفع حقيقية لمواصلة الانتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عالياً.

مقالات مشابهة

  • أين سيدفع أحمد فتوح مبلغ الـ50 ألف جنيه قيمة كفالة إخلاء السبيل؟.. تفاصيل
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • نادية فكري لـ«الأسبوع»: برونزية باريس أغلى من ذهبيات حققتها.. وزوجي تعلم الطبخ للجلوس مع الأولاد
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي عن 68 عاما
  • لسبب صادم.. هؤلاء الأشخاص يجدون صعوبة في فقدان الوزن (ما القصة؟)
  • البطلة الصاعدة.. فيروز احمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية