أنقرة (زمان التركية) – تقدمت برلمانية معارضة بمذكرة استفهامية إلى البرلمان بشأن ما أثير عن تعرض 12 سيدة للاغتصاب خلال اعتقالهن عقب المحاولة الانقلابية في 2016، مما أسفر عن حملهن.

الاستجواب قدمته البرلمانية عن حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب، ميرال دانيش باشتاش، لوزير العدال، يلماز تونش، بشأن المعلومات الواردة في تقرير مكتب الهجرة الفنلندي الصادر في الرابع عشر من أغسطس الماضي.

وقالت البرلمانية في استجوابها للوزير “هل حققت وزارتكم في الادعاءات الواردة في التقرير بأن العديد من النساء تعرضن للاغتصاب، وأن 12 امرأة من ضحايا الاغتصاب أصبحن حوامل -جراء الاغتصاب-؟ وفي حالة التحقيق، هل تم تحديد هوية مرتكبي الجريمة وهل تم الشروع في عمليات التحقيق الإدارية والقضائية اللازمة ضدهم؟”

وتضمن الاستجواب أيضا الأسئلة التالية:

– هل سيتم الإدلاء ببيان حول مزاعم سوء المعاملة والتعذيب في التقرير الذي أعده مكتب الهجرة الفنلندي و حظي باهتمام عام واسع ؟

– هل تم منح الحق القانوني في الإجهاض للنساء اللاتي يتواصل حبسهن من بين النساء اللواتي أصبحن حوامل نتيجة الاغتصاب أم أن هناك نساء يضطررن إلى الإجهاض على الرغم من أنهن يرغبن في ولادة الطفل ؟

– ما هو عدد ضحايا التعذيب وسوء المعاملة وادعاءات العنف الجنسي والتطبيقات القانونية بين السجناء الذين يستمر حبسهم بعد إدانتهم بدعمهم حركة الخدمة؟ ما هو عدد التحقيقات التي تم فتحها نتيجة لهذه الطلبات ؟

– هل أنجبت النساء المزعوم حملهن؟ إذا كان الأمر كذلك، فما هو مصير الأطفال؟

– كم عدد النساء اللواتي تبين أنهن حوامل أثناء حبسهن في المؤسسات الإصلاحية في أنقرة واسطنبول بين عامي 2020 و 2023 كما ذكر التقرير؟

– حسب السنوات بين 2020-2024 ؛ ما هو عدد السجينات اللواتي قدمن شكاوى مع مزاعم العنف الجنسي والتحرش والاغتصاب أثناء الحبس؟

– ما هو عدد موظفي السجون الذين تم التحقيق معهم بشأن ادعاءات التعذيب وسوء المعاملة والعنف الجنسي والتحرش والاغتصاب بين عامي2020-2024 ؟ وما هو عدد الموظفين الذين تمت إدانتهم أو فرض عقوبات إدارية عليهم بعد بدء العملية القانونية ؟

– كم مرة يتم فحص المؤسسات الإصلاحية النسائية ؟ وما هي نتائج الانتهاك التي تم الحصول عليها نتيجة للفحص ؟

– ما هو عدد الموظفين الذكور والإناث العاملين حاليًا في المؤسسات الإصلاحية النسائية اعتبارًا من التاريخ الذي ستجيب فيه على الالتماس ؟

– هل يتم فحص السجل الجنائي والحالة النفسية للعاملين في المؤسسات الإصلاحية بشكل دوري؟ وفي حالة الفحص، ما هو عدد الموظفين الذين تم إنهاء توظيفهم بسبب سجلهم الجنائي أو حالتهم النفسية لكونهم غير مناسبين لمواصلة واجباتهم، أو الذين تم فرض تعليق أو عقوبات إدارية مماثلة عليهم؟

– ما هو عدد موظفي السجن المدانين بعد العملية القانونية التي نُفذت ضدهم بسبب مزاعم سوء المعاملة والتعذيب؟

– مت تقيِّم التطبيق المنهجي لزيادة انتهاكات الحقوق في السجون بحق السجينات في السنوات الأخيرة؟ وهل سوء المعاملة المتزايد للمرأة انعكاس للسياسة المتبعة في هذا الصدد بشأن المؤسسات العقابية؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، كيف تقيم حقيقة أن النساء هن إلى حد كبير ضحايا لانتهاكات الحقوق داخل المؤسسات العقابية؟

في التقرير الحقوقي الذي يحمل عنوان “الأفراد المرتبطون بحركة جولن: الرحلة التفقدية لدائرة الهجرة الفنلندية إلى أنقرة وإسطنبول في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر 2023″، تم تسليط الضوء على أنه يتم وصم المنتمين لحركة الخدمة بـ “الإرهاب” و”الخيانة” حتى لو “لم يتم التحقيق معهم”، ووفقًا للتقرير، استنادًا إلى المعلومات التي قدمها ”خبير قانوني تركي وممثل عن منصة ضحايا مراسيم الطوارئ“ فإن هناك ”12 امرأة حملن في الحجز، وبعضهن اضطررن إلى الولادة“.

Tags: الاغتصاب في تركياالبرلمان التركيالمحاولة الانقلابية الغاشمةحركة الخدمةحزب الديمقراطية والمساواة للشعوب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البرلمان التركي حركة الخدمة حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب المؤسسات الإصلاحیة ما هو عدد الذین تم

إقرأ أيضاً:

أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)

 

تعاني صناعة الترفيه في العديد من الدول من ظاهرة النصب والاحتيال، حيث يتعرض بعض النجوم والمشاهير لعمليات نصب من قبل منتجين أو وكالات غير موثوقة. 

 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز الحالات التي شهدت تعرض نجوم للنصب من قبل المنتجين.

أحمد حلمي
 

تعرض الفنان المصري أحمد حلمي لعملية نصب عندما قام بالتعاون مع منتج يدعي أنه يمتلك حقوق عمل فني معين. بعد فترة من التعاون، تبين أن المنتج لم يكن لديه أي حقوق قانونية، مما أدى إلى خسائر كبيرة لحلمي.

عادل إمام


يُعتبر الزعيم عادل إمام من أبرز نجوم السينما المصرية، وقد تعرض في إحدى المرات للاحتيال من قبل منتج حاول الحصول على توقيعه لتقديم عمل فني دون أن يكون لديه أي تمويل حقيقي. تدخل المحامون في القضية وتم إلغاء العقد.

نيللي كريم

الفنانة نيللي كريم واجهت موقفًا محرجًا عندما قامت بالتوقيع على عقد عمل مع منتج لم يكن لديه سمعة جيدة. بعد فترة، اكتشفت أن المنتج لم يكن يملك الموارد اللازمة لتقديم العمل، مما جعلها تضطر للخروج من المشروع.

محمد رمضان

تحدث محمد رمضان عن تجربته مع منتج وعده بعقد احترافي ومشاريع ضخمة، لكنه بعد فترة اكتشف أن المنتج كان يقوم بالنصب عليه، مما أدى إلى خلافات قانونية ومشاكل مالية.

إليسا
الفنانة اللبنانية إليسا تعرضت لعملية نصب عن طريق منتج حاول استغلالها في مشروع فني دون أن يكون لديه أي دعم مالي. بعد اكتشاف الأمر، قامت إليسا بإلغاء العقد وفضح المنتج في وسائل الإعلام.

هاني سلامة
تعرض هاني سلامة للاحتيال من قبل منتج وعده بمشاريع ضخمة ولكن لم يلتزم بالوعود. بعد فترة من العمل معه، اكتشف سلامة أن المنتج كان يقوم بالنصب عليه.




 

سيرين عبد النور
تعرضت سيرين عبد النور لعملية نصب عندما وقعت عقدًا مع منتج لم يكن لديه القدرة على تنفيذ المشروع. بعد فترة من التعاون، اكتشفت أن المنتج لم يكن يملك الحقوق القانونية للعمل.

تامر حسني

في إحدى المرات، واجه تامر حسني منتجًا حاول النصب عليه من خلال وعده بمشاريع فنية كبيرة، لكنه لم يلتزم بتلك الوعود، مما أدى إلى مشكلات قانونية.

أروى
الفنانة أروى تعرضت للاحتيال من قبل وكيل أعمال كان يدعي أنه يمتلك مشاريع فنية كبيرة. بعد فترة، اكتشفت أنه كان يقوم بالنصب ولا يملك أي عقود حقيقية.

هند صبري
تحدثت هند صبري عن تجربة مع منتج حاول استغلالها في مشروع لم يكن لديه تمويل حقيقي. بعد اكتشاف الأمر، فضلت الابتعاد عن المشروع.

مقالات مشابهة

  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • الحوثيون يتخذون أول إجراء رسمي لمنع تكرار حالات اغتصاب أطفال في سجن رداع (وثيقة)
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • بعدما داوم على اغتصاب ابنه القاصر.. حكم قضائي في حق سبعيني يثير جدلا مجتمعيا
  • أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • فتاة كركوك يسحق سيدات النجمة في دوي النخبة لكرة اليد
  • السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز