تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة لوزير النقل والصناعة لإنتاج جهاز صغير يشحن برصيد يوضع بالسيارة عند المرور من البوابات شبيه لجهاز التتبع gps ، أى أنه إذا كانت السيارة على كل الطرق تفتح العصا وتسدد القيمة عبر بوابة المرور.

صناعة الشيوخ: تشجيع الصناعة الوطنية للسيارات يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني النائب أيمن محسب: الدولة حريصة على توطين الصناعة الوطنية .

. ويؤكد ضرورة  بناء اقتصاد مرن

وأشارت متى فى بيان صحفى لها إلى أن وجود هذا الجهاز الصغير سيضمن عدم التهرب من دفع القيمة المالية أو خلافه ، وسيضمن أن كل سيارة ستقوم بدفع القيمة المالية المحددة لها حفاظا على المال العام ، بدون أى مجادلة من جانب سائق السيارة.

واقترحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة أن تخضع أى سيارة تمر عبر بوابات المحافظات للموازين ، بحيث يطبق عليها قياس ميزان السيارة ، لحماية الطرق من الهلاك وحفاظا على البنية التحتية للطرق.

وطالبت بسرعة مناقشة هذا الإقتراح داخل لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب فى أقرب وقت ممكن ، بعد عودة مجلس النواب للإنعقاد خلال شهر أكتوبر المقبل ، بهدف الموافقه عليه وبدء تطبيقه على أرض الواقع فى أسرع وقت ممكن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة ايفلين متى لجنة الصناعة بمجلس النواب عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان

كتب- عمرو صالح:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي والفلاح المصري خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح الحصري، خلال كلمته بافتتاح الدورة ٣٦ لمعرض صحاري بمنطقة أرض المعارض بالتجمع الخامس، أن نسبة الرقعة الخضراء في مصر وصلت إلى ١٠ ملايين فدان، خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أنه من المستهدف أن ترتفع إلى ١٢ مليون فدان خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: وذلك يرجع إلى اهتمام الدولة الذي وجهته للفلاح خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أنه الدافع الأساسي الذي أسهم في زيادة الرقعة الزراعية.

واختتم الحصري حديثه موجهًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على دعمهم الفلاح المصري باعتباره قاطرةَ الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • بنعلي: المغرب قدم خطة لإنتاج مياه الشرب باستخدام مفاعل نووي صغير
  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • حقوق الإنسان بالبرلمان: الجدل حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية "جيدة"
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء
  • نائبة: الدولة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • عمرو أديب: الناس في مصر بترفع القضايا على بعض زي صباح الخي