أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إطلاق النسخة الثانية من مسابقة "مشروعات بلدنا في عيون ولادنا" للتصوير الفوتوغرافي لأبرز المشروعات القومية في مصر، والتي تأتي في إطار توعية الطلاب وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن هذه المسابقة تستهدف إلقاء الضوء على أبرز المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن موضوعات المسابقة تتضمن مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية، ومشروع تنمية المليون ونصف المليون فدان، ومشروع المتحف المصري الكبير، والمتحف القومي للحضارة المصرية، وتنمية الريف المصري "مبادرة حياة كريمة"، ومشروعات النقل ورصف الطرق، والمدن الجديدة مثل العلمين الجديدة، ومشروع قناة السويس الجديدة.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن الجامعة ستمنح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز قيمة حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 5000 جينه، والثاني 3000 جنيه، والثالث 2000 جنيه.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن المسابقات المختلفة التي تنظمها الجامعة لطلابها تلعب دورًا فعالًا في بناء شخصيتهم وتغيير سلوكهم وتساعدهم على تحقيق التفوق الدراسي، وتفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية والتي تسعى الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب وتطبيقها في الحياة اليومية، بما يساهم في إعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة يتم تسخير مواهبهم لخدمة الوطن وتحقيق التنمية المُستدامة وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل.

الدراسات الأفريقية العليا تعلن شروط الالتحاق بأقسام الكلية للعام 2023-2024 تنسيق الجامعات 2023.. شروط الالتحاق بقسم الـدراسات اليونانية بآداب القاهرة إنجازات السيسي في 9 سنوات| خبير: الطالب أصبح قادرا على تطبيق ما تم تدريسه بأرض الواقع كليات جامعة القاهرة تعلن عن قبول دفعات جديدة من طلاب الدراسات العليا .. والتقديم إلكترونيًا بـ سياسة واقتصاد «سياسة واقتصاد القاهرة» تعلن عن التقديم إلكترونيًا لطلاب الدراسات العليا حتى 30 أغسطس تنسيق الجامعات 2023.. انتهاء المرحلة الأولى خلال ساعات جولة مفاجئة لـ الخشت بمشروع إسكان جامعة القاهرة كيف يمكن التخرج من هندسة القاهرة خلال 4 سنوات فقط |الكلية تجيب خبير: منظومة التعليم الجامعي شهدت طفرة هائلة عميد طب أسنان: قوافلنا تشهد توعية بنظافة الفم ورعاية الأطفال

ومن جانبه قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن آخر موعد لاستلام الأعمال المشاركة بالمسابقة 5 سبتمبر المقبل، وتتراوح الجوائز بين 2000 و 5000 جنيه، وقد حددت الجامعةعدة شروط للمشاركة في المسابقة؛ منها أن يحق للمصور المشاركة بحد أقصي عدد 3 صور، وترسل الصور بدون إطار وبدون إضافة تأثيرات مرئية تغير من أصل الصورة وبمقاس 40×60 سم بالإضافة إلى ملف "JPG" لا يقل حجمها عن 2 ميجابايت وعن 3000×2000 بكسل بالألوان أو أبيض وأسود، وأن مشاركة المصور تعتبر إقرارًا وتعهدًا ضمنيًا بأن الصور المشاركة من تصويره مع ضرورة ذكر المكان الذي التقطت فيه الصورة ومرفق معها نبذة مختصرة عن المشروع، ويجب عدم احتواء الصور المشاركة على أي مواد تمثل اعتداء على حقوق الملكية الفكرية لأي شخص أو أي جهة ويتحمل المشارك كافة المسؤوليات القانونية إزاء أي انتهاك لحقوق الغير، وفي حال مخالفة المشارك لأي من الشروط والأحكام تعتبر الصورة مستثناة دون الحاجة للتواصل مع المشارك، كما تحتفظ الجامعة بحقوق نشر الصور المشاركة بالمسابقة واستخدامها بما يناسب رؤيتها في النشر والتوزيع والطباعة مع الالتزام بالإشارة إلى اسم المصور في كل مرة يتم استخدامها.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، وعدد من قياداتها، شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وسط فرحة الطلاب وأسرهم.

وأكد الدكتور «عبد الصادق» في كلمته، أن الذكاء الاصطناعي قوة دافعة للابتكار والتقدم، مؤكدًا على أهمية تطبيقاته لدعم القرار وتطوير الحلول الرقمية المبتكرة لقطاعات «الصناعة والأعمال، والصحة، والتعليم، والإدارة» وغيرها؛ ما ينعكس إيجابًا على مسيرة التنمية الشاملة في مصر.

وأشار د. رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إلى أن الكلية حريصة على تطوير برامجها الدراسية التي تهدف إلى تخريج مهنيين ذوي مهارات عالية في تحليل البيانات، وتطوير البرمجيات، وأمن المعلومات، والذكاء الاصطناعي، لإكساب الطلاب القدرة على مواجهة التحديات التكنولوجية الحالية والمستقبلية، ما يعزز من قدرتهم على المنافسة في السوق المحلي والدولي.

وبدأت مراسم الاحتفال بصورة جماعية للخريجين مع قيادات الجامعة والكلية وأعضاء هيئة التدريس، ثم السلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة أوائل الخريجين، وعميد الكلية، ثم كلمة رئيس الجامعة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم عدد من الشخصيات العامة، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، وكرم رئيس الجامعة أوائل الخريجين تقديرًا لتفوقهم وتميزهم، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في بناء كوادر مؤهلة بهذه التخصصات الحيوية لمواكبة متطلبات التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن المؤشر العالمي لجاهزية الحكومات للذكاء الاصطناعي كان قد أظهر التقدم الذي حدث في جامعة القاهرة بمجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والحاسبات، واعتبر أن ما تحقق بالجامعة أحد أسباب تقدم مصر بواقع 55 مركزًا عن ترتيبها بين دول العالم لتحتل المرتبة 56 بين 172 دولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة القاهرة تشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة جديدة في كلية الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يُشارك بفعاليات مؤتمر الدراسات العليا بجامعة قناة السويس
  • من هو محمد سامي القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة؟
  • مجلس جامعة قناة السويس يعقد جلسته رقم 454 لاعتماد نتائج الكليات
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل سفيرة الإمارات بمصر لبحث سبل التعاون الأكاديمي
  • مجلس جامعة القاهرة يشيد بالاجماع بإنجازات الخشت في المؤشرات الدولية
  • جامعة القاهرة تكرم النائبة الدكتورة عايدة نصيف لجهودها الأكاديمية
  • المرحلة الأولى تضم 10 كليات.. الخشت ومحافظ الجيزة يتفقدان جامعة القاهرة الأهلية