الجزيرة:
2024-09-17@14:20:36 GMT

هل يعتزل دي بروين دوليا بعد خيبات بلجيكا المتتالية؟

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

هل يعتزل دي بروين دوليا بعد خيبات بلجيكا المتتالية؟

أبدى كيفن دي بروين قائد المنتخب البلجيكي شعوره بالمرارة بعد الخسارة أمام فرنسا بثنائية نظيفة الاثنين في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، مما أثار مخاوف من حدوث خلاف بين اللاعب وزملائه.

وأعرب نجم مانشستر سيتي الإنجليزي -في مقابلة بعد المباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية للمستوى الأول- عن انزعاجه من مستوى زملائه، مشيرًا أيضا إلى التكتيك المعتمد من الفريق الذي كان يُقدّم أداءً جيدًا في أول 20 دقيقة.

وقال دي بروين (33 عاما) لقناة "في تي إم" الفلمنكية "كنا ندافع بـ6 لاعبين. حتى في الشوط الثاني، كان الوضع نفسه رغم أننا كنا متأخرين. الأمر لا يتعلق فقط بالتحوّل. إنه يتعلق بطريقة لعبنا. هناك لاعبون لم يؤدوا أدوارهم. انتهى الأمر".

وأضاف "إذا لم تكن جيدا بما فيه الكفاية، عليك أن تبذل قصارى جهدك، وهو ما لم يفعله البعض. أستطيع تقبل أننا لم نعد في مستوى 2018 (المركز الثالث في كأس العالم). كنت أول من قال ذلك. لكن هناك أمور غير مقبولة".

Des images inédites de Kevin De Bruyne, qui semble dépité, en grande discussion avec Frank Vercauteren puis Kylian Mbappé après ce #BELFRA. ???? #RTLsports pic.twitter.com/2mKMnPpJpy

— RTL sports (@RTLsportsbe) September 9, 2024

وأشارت وسائل الإعلام البلجيكية إلى أن دي بروين وجّه كلمات جارحة لزملائه في غرفة الملابس.

كما بثت قناة "آر تي إل"، مقطع فيديو شوهد فيه وكأنه يقول مرارًا لمدربه الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو "سأتوقف" (عن اللعب مع المنتخب الوطني). وأثارت هذه التصريحات الشكوك حول مستقبل اللاعب مع "الشياطين الحمر".

ومنذ بداية مسيرته الدولية عام 2010، خاض دي بروين، 107 مباريات دولية سجل خلالها 30 هدفا، وهو حاليا سابع أكثر لاعب تمثيلا لمنتخب بلاده.

ويتعيّن الآن على تيديسكو إقناع دي بروين بالبقاء مع المنتخب، بعدما أعلن الحارس تيبو كورتوا سابقا عدم تمثيله بلاده مجددا في ظل وجود المدرب.

قال تيديسكو "كيفن لاعب يحب الفوز، ومن الطبيعي أن يشعر بخيبة أمل. لكنني لا أخشى رحيله".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات دی بروین

إقرأ أيضاً:

الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية

الجديد برس:

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، سكرتير مجلس الأمن الروسي، سيرغي شويغو، يوم الإثنين، بحسب ما ذكرت الرئاسة السورية، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إن الرئيس الأسد وشويغو بحثا في مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن، دولياً وإقليمياً، والعلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا، وآفاق تعزيزها خدمةً لمصالح البلدين.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد، خلال لقائه الرئيس الأسد، في الـ25 من يوليو الماضي، أن الوضع يزداد توتراً في الشرق الأوسط، وأن المباحثات مع الرئيس السوري فرصة لبحث كل التطورات والسيناريوهات المحتملة، مشدداً، في الوقت نفسه، على أن هناك فرصاً واعدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين سوريا وروسيا.

وأكد بوتين، خلال لقاء سابق في موسكو، في مارس من العام الماضي، أنه بفضل الجهود المشتركة للبلدين، تم تحقيق نتائج مهمة في مكافحة الإرهاب الدولي.

وقال بوتين، خلال اللقاء، إنه “بفضل جهودنا المشتركة والمساهمة الحاسمة للقوات المسلحة الروسية في سوريا، تم تحقيق نتائج مهمة في مكافحة الإرهاب. وهذا يجعل من الممكن استقرار الوضع الداخلي، اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً”.

وأكد وزير الدفاع الروسي ونظيره السوري، خلال لقاء في موسكو، العام الماضي، العزم على مواصلة تطوير التعاون بين البلدين في مجال الدفاع ومكافحة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل
  • الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • بلجيكا تحتج على حكم بإعدام أحد مواطنيها في الكونغو
  • تطورات جديدة بشأن حالة لاعب المنتخب السعودي فهد المولد .. مؤشرات سلبية لحالته الصحية
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • دخول لاعب المنتخب السعودي فهد المولد في حالة حرجة وشبهة جنائية وراء الحادث
  • تفاصيل إصابة فهد المولد في دبي.. عامل نظافة رآه
  • فارسين شاهين: إيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع