تباحث وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، تحضيرات سبعينية الثورة الجزائرية المجيدة. مع الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، حمزة العوفي.

وحسب بيان للوزارة، فإن ربيقة إستقبل العوفي، رفقة عضوي الأمانة العامة، عبد الواحد بوجبار وعبد الدايم عبد الدايم. كما شكّل اللقاء سانحة للحديث عن التحضيرات الجارية للإحتفالات المخلدة للذكرى السبعين لعيد الثورة التحريرية المجيدة.

وما تمّ تسطيره من برامج تهدف في مجملها إلى تبليغ الرسالة التاريخية والحفاظ على ذاكرتنا الوطنية.

وأفيد أنّ هذا اللقاء يدخل في إطار العمل التكاملي والتنسيقي ضمن اللقاءات الدورية مع ممثلي تنظيمات الأسرة الثورية. وعلى رأسها المنظمة الوطنية للمجاهدين، باعتبارها حصنا منيعا لمرجعية أول نوفمبر 1954.

كما قدّم أعضاء الأمانة الوطنية المجاهدين تهانيهم لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على نيله ثقة الشعب الجزائري لمواصلة تشييد صرح الجزائر المنتصرة. وفاء لقيم وعهد شهدائنا الأبرار. مؤكّدين أنّ نجاح هذا الإستحقاق الوطني حصّن مؤسسات الجمهورية بما يحقق وثبات تنموية رائدة ويكسب الجزائر رهانات المرحلة في ظل التحديات العديدة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟ وهذا مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي والاستعدادات الخاصة بالعام الجديد، لذا خرجت وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي لتجيب عن السؤال وتوضح موعد الدخول المدسي للطلاب 2024، بالإضافة إلى الخريطة الزمنية والعطلات خلال العام.

متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر

من أجل الإجابة على السؤال المنتشر بين الطلاب والآباء متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟ أوضحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد 2024 سواء للطلاب والمعلمين والإدارات المركزية من خلال القرارات التالية:

أولا قامت الإدارات المركزية بالاستعداد للعمل يوم الأول من سبتمبر 2024. بينما كانت عودة المعلمين يوم السبت الموافق السابع من سبتمبر 2024 لبدء الاستعداد وتحضير المناهج. أما عن الطلاب ومواعيد العودة للدراسة ستكون يوم السبت الموافق الحادي والعشرين من سبتمبر 2024. ومع بداية شهر يونيو تبدأ إنطلاق الاختبارات حتى شهر يوليو 2025. العطلات الرسمية خلال العام الدراسي 2025

هذا وأوضحت وزارة التربية الوطنية عن مواعيد الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد 2025 في الجزائر وتتمثل في التواريخ التالية:

أولا عطلة رأس السنة الميلادية الرسمية في يوم الأربعاء الموافق الأول من يناير 2025. يأتي بعد ذلك إجازة رأس السنة الأمازيغية والتي ستكون في يوم الأحد الموافق الثاني عشر من يناير 2025. أيضا عطلة عيد الفطر المبارك في نهاية شهر مارس 2025 وتستمر 3 أيام إجازة رسمية. في الأول من مايو 2025 يكون عطلة عيد العمال. أما عن عيد الأضحى المبارك في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2025. بالإضافة إلى عطلة عيد الاستقلال في الخامس من يوليو 2025. يوم عاشوراء في السابع عشر من يوليو 2025. المولد النبوي الشريف في الاسبوع الأول من شهر سبتمبر 2025. وأخيرا عيد الثورة الجزائرية في الاول من نوفمبر 2025.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • وزير الرياضة يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPA ويبحث آفاق التعاون المستقبلي
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي بالأردن يكشف سر النجاح بالانتخابات
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • عاجل | نائب الأمين العام لحزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة