تحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى، وبالتعاون مع  مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية نجحت جمعية الأورمان فى اجراء عدد 70 عمليون عيون مجانًا دعمًا للمرضى غير القادرين في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا بمحافظة الفيوم.
 

جاء ذلك ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين جمعية الأورمان ومؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية لإجراء عدد 1،500 عملية عيون مجانًا دعمًا للمرضى غير القادرين في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا بمحافظات الجمهورية المختلفة.


 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم توقيع الكشف الطبي على المرضى بالمناطق المستهدفة بمحافظة الفيوم، وإجراء عدد (70) عملية ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية مجانًا في أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر، دون أن يتحمل المريض أي أعباء مادية.
 

مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مؤكدًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.
 

مضيفًا، أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض الفيوم، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفد طب الأقصر يشيد بتجهيزات مستشفى شفاء الأورمان IMG-20240911-WA0041 IMG-20240911-WA0040

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم التضامن الاجتماعى الاورمان إجراء 70 عملية عملية عيون جمعیة الأورمان غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)

كشف عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تفاصيل دعم التحالف للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، موضحا أنه ذراع أساسي للدولة في مجال العمل العام.

التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بالشرقية التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد  الارتقاء المجتمعي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن التحالف ركز على التعليم لدوره في الارتقاء المجتمعي.

وأكد أن المنظومة التعليمية من الأهداف الأساسية للتحالف الوطني، ومن بين الآليات للارتقاء بالمنظومة التعليمة هي استحداث أساليب وأطر تناسب الفئات الأولى بالرعاية.

 المناطق التي لا يتواجد فيها مدارس بالشكل التقليدي

ولفت إلى أنه يتم التعامل مع كل فئة بما يناسبها، حيث يتم توفير بديل في المناطق التي لا يتواجد فيها مدارس بالشكل التقليدي، ويكون تعليم منتظم وبها تدرج وتعطي شهادة ولكنه لا يوجد بها الشكل التقليدي للمدرسة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق مرزوق محافظ الدقهلية، دشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع جمعية الأورمان بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية وذلك بحضور الدكتورة ماجدة جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وعبد الخالق عبد العظيم مدير فرع جمعية الأورمان بالدقهلية.

 وأكد أن المبادرة تستهدف توزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات الدراسية على الأطفال من الأسر الأولي بالرعاية بمراحل التعليم بمراكز المحافظة حيث تحتوي الشنطة الواحدة علي الكراسات والأدوات المدرسية المتنوعة دعما لابنائنا من المستفدين، موجهًا رسالة إلى المستفدين من المبادرة" الي احفادي أنتم احفادي انا سعيد بوجودي معكم اليوم وكل عام وانتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وقال مرزوق، انتم جيل المستقبل وعليكم حب التعليم والتعلم والتعاون والعمل الجماعي من أجل مستقبل بلدنا مصر ونتطلع إلى تفوقكم لنرى منكم الأعلام والعباقرة في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن محافظة الدقهلية رائدة بأبنائها الأعلام في جميع المجالات العلمية والدينية والفكرية والأدبية والفنية على مر التاريخ.  
 وفي نهاية الاحتفالية ثمن اللواء مرزوق، دور جمعية الأورمان ومساهماتها المتنوعة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة كما ثمن دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومديرية التضامن الاجتماعي مشيرا لاهمية تعزيز دور قطاع التضامن الاجتماعي والعمل برؤى جديدة تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من جميع أنشطة التضامن الاجتماعي بنطاق مراكز ومدن وقري محافظة الدقهلية. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتحقيق مطالبه واحتياجاته، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من  الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية، بضرورة دعم مشاركات المجتمع المدني مع اجهزة المحافظات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين ودعم الأسر الأولى بالرعاية. 

 

مقالات مشابهة

  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • إجراء 12 ألف عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)
  • "مياه الفيوم" تنفذ حملات طرق أبواب بقرى برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا