قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها عددا من الشوارع والميادين للوقوف على مدى انضباط الشارع، ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ .

وشملت جولة المحافظ تفقد شوارع " التحرير، وخلف النادي البحرى، وشارع سيتى، ومنطقة الثلاث كبارى، ومدخل قرية إدفا، وميدان رفاعة الطهطاوى أمام جامعة سوهاج"، وقد تابع المحافظ مستويات النظافة والإشغالات بتلك الشوارع، وتفقد منفذا لبيع الخضر والفاكهة بشارع التحرير، مشددا على صاحب المنفذ بخفض الأسعار، كما استوقف عددا من سيارات السرفيس والتاكسي، واستفسر من المواطنين عن مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة، مشددا على المتابعة المستمرة من المرور والوحدات المحلية، و المرور المفاجئ لضبط الشارع، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتجميل الجارية بمنطقة الثلاث كباري، ومدخل قرية إدفا وأولاد نصير، موجها بزراعة الأشجار، والمساحات الخضراء واستغلال مساحة شاغرة بالمنطقة لعمل حديقة عامة تكون متنفسا للمواطنين، على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال في مدة لا تتجاوز 45 يوم.

وفى استجابة سريعة من المحافظ لشكوى أحد المواطنين، والتي يتضرر فيها من تمركز سيارات النقل الجماعي بميدان رفاعة الطهطاوي أمام جامعة سوهاج، وتواجد السيارات بالقرب من العمارات السكنية، قام السيد المحافظ بالتوجه لتفقد الموقع، ووجه رئيس حي شرق بالتنسيق مع المرور لنقل الموقف من جوار العمارات السكنية، إلى مكان آخر مناسب، وفتح الميدان كاملا، على أن تتم عملية نقل الموقف غدا.

وخلال جولته التقى محافظ سوهاج العديد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم، وآرائهم حول مستوى الخدمات المقدمة لهم، ومدى رضاهم عن الأسعار بالأسواق والمنافذ ، وفى استجابة سريعة لشكوى إحدى السيدات من سوء المعاملة بعيادات التأمين الصحي، وجه المحافظ بالتنسيق الفوري مع رئيس فرع التأمين الصحي واصطحاب السيدة إلى مكتبه، واتخاذ الإجراءات الفورية للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج ميدانية الشوارع

إقرأ أيضاً:

أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، إنّ مبادرة «100 يوم صحة» ساهمت في تقديم جميع الخدمات الطبية إلى الكثير من المواطنين، موضحا أنّ المبادرات الرئاسية تنجح في الوصول إلى الأماكن المحرومة من الخدمات في مختلف محافظات مصر، وتبذل جهودًا كبيرة في الكشف المبكر عن الأمراض مثل السرطان أو السكر أو الفيروسات، كما توجد مبادرات لرعاية المرأة الحامل والأطفال.

 جهود «100 يوم صحة»

وأضاف «المر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه يمكن للمواطن الوصول إلى المبادرات الرئاسية الصحية مثل «100 يوم صحة» بشكل سريع عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15335، مشيرا إلى أنّ هناك خدمات خاصة بكبار السن مثل الزيارات المنزلية.

نجاح المبادرة رغم التحديات

وواصل أستاذ الصحة العامة أنّ مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات المجانية للمواطنين، وتهتم بتوفير العلاج على نفقة الدولة مع مراعاة تقليل فترات الانتظار، مضيفًا: «أتمنى من وزير الصحة النظر إلى إمكانية توفير تطبيقات صحية من أجل التثقيف الصحي للمواطنين».

مقالات مشابهة

  • عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • بني سويف تكشف مخالفات وقصور في تقديم الخدمات للمواطنين
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه