قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنَّ دور الوزارة وأنَّه لا يقتصر على القطاع الزراعي فقط، بل تعمل على تحسين سلالات من الإنتاج الحيواني والثروة الحيوانية من حيث الإنتاجية من خلال مراكز التلقيح الاصطناعي ومراكز الإرشاد والجولات الميدانية لفرق عمل تنمية الثروة الحيوانية.

إدخال السلالات عالية الإنتاجية

وأضاف وزير الزراعة، في مقطع فيديو نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنَّه تمّ البدء في التطعيمات والتحسين الوراثي، وإدخال السلالات عالية الإنتاجية حتى يتمّ الحصول على سلاسلات تتعايش مع الأجواء المصرية وتعطي إنتاجية ألبان أعلى من الأول، إذ تمّ الوصول إلى إنتاجية 16 كيلوجرامًا لبن في اليوم من الجاموس والبقر البلدي مقارنة فيما قبل ذلك كانت الإنتاجية 8 كيلوجرامات.

وتابع وزير الزراعة «لم نصل إلى الجاموس الإيطالي الذي يصل إلى 35 و40 كيلوجرامًا في اليوم، ولكننا نسير على الطريق الصحيح في البدء بتوطين السلالات وتغيير الثروة الحيوانية والاهتمام بها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وزير الزراعة مجلس الوزراء مركز المعلومات الثروة الحيوانية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)

أكد الإعلامي عمرو أديب، أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد زيارة رئيس الوزراء المصري  للمملكة العربية السعودية ولقائه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معلقا “كوني مصري سعودي لا بد أن أفرح”.

رئيس الوزراء: حريصون على حماية الاستثمارات السعودية رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “إم بي سي مصر”، العلاقات بين مصر والسعودية، تتميز بقوة ومتانة وتفاهم بين البلدين في كثير من الملفات الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم الإعلان على ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر عبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمرحلة أولى.

أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي

وتابع عمرو أديب: "أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي، وأوطد هذه العلاقات بعد أن تم الإنعام بي بحصولي على الجنسية السعودية".

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه :"اتخذنا العديد من الإجراءات لتحسين بيئة الاستثمار".


وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: "هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء".

 

وشدد على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم.

وتابع مدبولي:"نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة"، متابعا "خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة إيمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة".

وفي إطار آخر، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، في مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)
  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • كاد أن يقتله.. أسد يهاجم بشكل مفاجئ فنان مصري شهير اثناء تصوير مسلسل ”فيديو”
  • "التناسليات الحيوانية" يعقد ورشة عمل حول التقنيات الحديثة
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)