دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تزخر الطبيعة بالعديد من المواقف المثيرة للإعجاب بين الحيونات، لكن توثيق مثل هذه اللحظات يُعد أمرا نادرا.

وفي لقطة أثارت حيرة رواد منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، رصدت عدسة مصور لحظة استثنائية وجميلة للغاية تجمع بين أنثى أسد الجبال وشبلها، إذ ينظر الأخير لأمه نظرة "فخر وإعجاب".

وبحسب التعليقات على الصورة، فقد اعتقد بعض رواد "إنستغرام" أنها صورة أنتجت بواسطة الذكاء الاصطناعي، فما حقيقتها؟

وفي مقابلة مع موقع CNN، يشرح صاحب هذه الصورة، وهو المصور ومدون السفر رودريغو زيدان، أنه التقطها منذ حوالي 3 أعوام حينما كان يخوض رحلة سفاري لمشاهدة أسود الجبال في بلده، تشيلي، وتحديدا بالقرب من منتزه "توريس دل باينه" الوطني.

ويتذكر زيدان ذلك اليوم قائلا: "وصلنا في الصباح الباكر، واقتربنا من أنثى أسد الجبال التي كانت تستريح. ومكثنا هناك، وبدأنا في التقاط بعض الصور، عندما قررت تغيير الكاميرا للحصول على منظور آخر باستخدام عدستي الأخرى".

ويتابع: "بمجرد أن استدرت لالتقاط المزيد من الصور، لمحت أنثى أسد جبل أخرى (الأم في الصورة) تمشي ببطء مع إضاءة رائعة على وجهها، وفجأة لحقها شبل صغير حتى يمشي بجانبها".

وحرص زيدان على التقاط أكبر عدد ممكن من الصور، آملًا أن يخرج بلقطة واحدة مميزة على الأقل.

وحمل المشهد العديد من التفسيرات من وجهة نظر زيدان، مشيرا إلى أنه تلقى تعليقات من أشخاص قالوا إنها نظرة تذكرهم بطريقة نظرتهم إلى أمهاتهم. 

وبالنسبة له، يتعلق الأمر بالروابط العائلية بين الحيوانات.

ويوضح: "توثيق لحظات التفاعل والروابط، بمثابة عنصر أسعى إليه عند التقاط الصور، وأشعر أن هذه الصورة تبرز بشكل خاص في هذا الجانب".

أما بالنسبة إلى التعليقات التي شككت في حقيقة هذه الصورة، فيقول المصور التشيلي:"نحن نعيش اليوم في عالم أصبح فيه الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وانتشاره على منصات التواصل الاجتماعي أصبح بارزا بشكل ملحوظ". 

View this post on Instagram

A post shared by Rodrigo Ahumada Zeidan (@razeidan.photo)

وقام زيدان مؤخرا بمشاركة التسلسل الكامل للصورة عبر حسابه على "إنستغرام"، لسببين، أولاً لإظهار اللحظة الكاملة، وهي لحظة تستحق المشاركة، وثانيًا لإظهار أنها كانت لحظة حقيقية، وأنها تحدث حقًا في الطبيعة.

ورغم أن الحظ كان حليفه، إلا أن المصور التشيلي يرى أنه ليس من السهل دائمًا أن يحظى المصور بفرصة مشاهدة هذه اللحظات، إذ تتطلب الكثير من الصبر. 

ويؤكد بدوره على ضرورة احترام الحياة البرية ومنح الحيوانات مساحتها للتجول بحرية من دون إزعاج، حتى تتمكن من عيش لحظاتها الحميمة.

الحياة البريةتشيليصورنشر الأربعاء، 11 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحياة البرية تشيلي صور

إقرأ أيضاً:

قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات.. محمدية الطائف.. أعجوبة تربط ساحل جدة بسلاسل الجبال

البلاد – الطائف

يحتوي طريق عقبة المحمدية على طبيعة فريدة؛ تجتمع فيها العديد من المظاهر والتكوينات التي تجمع بين العراقة والأصالة، ويعود ذلك لتربعها وسط مجموعة السلاسل الجبلية على امتداد السروات، بالإضافة إلى مظاهر الأودية الخلابة التي تنحدر من جناباتها نحو ساحل جدة، فتمكن برونقها للسائح مشاهدة المناظر الرائعة وتضاريس الأرض، التي احتضنت أعجوبة في طرقها الملتوية المطلة على البحر الأحمر.

ويعد طريق “عقبة المحمدية” في شفا الطائف قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات، حيث يربط بين جبال المحافظة، وطرق مكة المكرمة وساحل البحر الأحمر، على ارتفاع يزيد عن 1800 متر، ويصل في بعض المواضع إلى 2100 متر, ويمتد بطول 20 كم يمينًا ويسارًا؛ ليشكل بدوره الحصة الأكبر في الميزان الاقتصادي بشكل عام لمركز شفا الطائف، عدا كونه ممرًا للسياحة الطبيعيّة، وكذلك خادم للعديد من رحلات المسافرين سنويًا بين ركاب متنقلين وزوار وأهالي وسائحين ومستكشفين وتجار، حيث تمتاز في ربوعها بخصائص مهمة؛ أبرزها الموقع الإستراتيجي الذي يتيح لها أن تكون نقطة التقاء تجمع أفضل ما في محافظة الطائف، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر، ويحيط بها من الشرق جبال الحجاز بارتفاع 2.500 متر، يضاف إلى ذلك ما تبعثه أرضها من نسيم عليل يسهم في اعتدال درجات الحرارة، وتنقل زوارها بين فصلي الشتاء في قمتها، والصيف في تهامتها.

وتحظى عقبة المحمدية؛ بكونها واحدة من أهم الطرق المتعددة بجغرافيا المكان، وفن الهندسة المعمارية، الذي جعل منها نسيجًا فريدًا وأعجوبة تربط ساحل جدة بسلاسل الجبال السامقات، المحميات الطبيعة المدهشة، التي يزورها الناس للاستمتاع بمعاينة جموع النباتات والحيوانات، وإلى القلاع والحصون والأبراج العظيمة الشاهدة على التاريخ المجيد والحضارة القديمة للطائف.

مقالات مشابهة

  • توضيحات من السلطات بعد جدل انتشار صور لشبان شبه "عراة" عليهم آثار الضرب..
  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • تحمل تبعات أخلاقية ودينية.. الأزهر للفتوى يُحذر من التقاط الصور بين المخطوبين
  • كدم.. وأنظمتها البديعة
  • أثناء التقاط صورة سيلفي.. مصرع فتاة بترعة الإبراهيمية بأسيوط
  • OPPO تطلق مشروع "الثقافة في لقطة"
  • في غزّة.. أنثى منكوبة!
  • قِبلة لعشاق الإثارة والمغامرات.. محمدية الطائف.. أعجوبة تربط ساحل جدة بسلاسل الجبال
  • لقطة جميلة تستحق التأمل