صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@14:34:19 GMT

«الطفل الشقي» ينهي مغامرته بعد 77 عاماً

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT


ليما (أ ف ب)
توفي لاعب خط الوسط ومدرب منتخب البيرو السابق روبرتو تشالي الذي وصل مع بلاده إلى ربع نهائي مونديال 1970 في المكسيك، عن 77 عاما وفقا لما أعلن نادي أونيفرسيتاريو دي ديبورتيس الذي كان أحد رموزه التاريخية.
وقال النادي الذي يتخذ من ليما مقراً له، عبر صفحته على منصة «إكس»: «يعرب نادي أونيفرسيتاريو دي ديبورتيس عن أسفه على الوفاة المحزنة للدون روبرتو تشالي أولارتي، الأسطورة الذي كان بطلاً وطنياً (الدوري المحلي) ثلاث مرات لاعب كرة قدم، ومرتين مدرباً».


وأضاف، «ارقد بسلام أيها المايسترو!»، وتدهورت الحالة الصحيّة للاعب خط الوسط السابق؛ بسبب مرض السكري، وتجلط الدم.
وتدرب تشالي في سنترو إكوينو، واستمر في اللعب مع أندية أونيفرسيتاريو وسبورت بويز وسبورتنج كريستال وديبورتيفو مونيسيبال في البيرو، وأُوقِف بسبب الاعتداء على أحد الحكام، ثم غادر لخوض منافسات الدوريين الفنزويلي والإكوادوري من عام 1977 إلى عام 1979.
في عام 1980، اعتزل تشالي اللعب، وبدأ مسيرته التدريبية. أشرف على عدة أندية بيروفية، بالإضافة إلى المنتخب الوطني لمدة وجيزة في عام 1985، واشتهر تشالي الملقب بـ«الطفل الشقي»، بحيويته وتقنيته الجيدة ومزاجه الحاد على أرض الملعب.
اعتبر أحد مهندسي تأهل منتخب البيرو لكأس العالم 1970 في المكسيك، حيث أطاح الأرجنتين في تعادل لا يُنسى 2-2 على ملعب «لا بومبونيرا» في بوينس آيرس عام 1969. 

أخبار ذات صلة بوكيتينو مدربا جديدا للمنتخب الأمريكي «السادسة» على «طريق المونديال».. يا«الأبيض»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيرو منتخب بيرو كأس العالم

إقرأ أيضاً:

«الكرملين» ردا على محاولة اغتيال ترامب الثانية: اللعب بالنار له عواقب

قال «الكرملين»، ردًا على ارتباط المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب المزعومة أثناء لعب الجولف بفلوريدا، إن «اللعب بالنار له عواقب»، بحسب وكالة «رويترز».

وردًا على سؤال حول ما وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بمحاولة اغتيال «ترامب»، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: «ليس من حقنا أن نفكر، بل ينبغي لأجهزة الاستخبارات الأميركية أن تفكر، وفي كل الأحوال فإن اللعب بالنار له عواقبه»، وذلك في إشارة إلى المشتبه به.

مطلق النار كان مؤيدًا لأوكرانيا

وكانت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، قالت إن المشتبه به اسمه ريان ويسلي روث، وعمره 58 عامًا، وهو من هاواي. وأشارت 3 حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل اسم «روث» إلى أنه كان مؤيدًا متحمسًا لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أنها أجرت مقابلة مع المشتبه به عام 2023 من أجل مقال عن الأمريكيين الذين تطوعوا للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا، وكان «روث» واحدًا ممن دعوا إلى التطوع للمشاركة في الحرب الروسية الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • نيمار: اللعب مع مبابي كان جحيم
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • «الكرملين» ردا على محاولة اغتيال ترامب الثانية: اللعب بالنار له عواقب
  • أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري
  • كيس قمامة ينهي حياة شاب
  • أول تعليق من نوير بعد قرار اعتزاله
  • الغيامة: كيف تساوي أندية مثقله بالديون بنادي لا يوجد لديه ديون؟.. والسهلي يرد.. فيديو
  • وكيل داني أولمو: اللاعب اختار برشلونة على حساب 4 أندية
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب