صعدت إسبانيا للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بعدما تغلبت على هولندا

تأهلت إسبانيا إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم لكرة القدم للسيدات لأول مرة بعد أن سجلت البديلة سلمى بارايويلو هدف الفوز على هولندا 2-1 في الوقت الإضافي اليوم الجمعة (11 أغسطس/ آب 2023).

مختارات ما هي توقعات الذكاء الاصطناعي لربع نهائي مونديال السيدات؟ مونديال السيدات- قلة عدد المدربات وهيمنة ذكورية على التدريب!

سلط مونديال كرة القدم للسيدات الضوء على قلة عدد المدربات وهيمنة الرجال على تدريب المنتخبات.

ويبرر البعض ذلك بحداثة حقبة الاحتراف عند السيدات، بينما يؤكد خبراء على ضرورة تغيير طريقة التفكير والاستثمار في تدريب السيدات.

رغم الخسارة.. إشادة أسترالية بتشجيع جماهير منتخب المغرب

توقف مسار منتخب المغرب أمام فرنسا في كأس العالم للسيدات. لكن ذلك لم يمنع الجماهير المغربية من تشجيع فريقها، رغم تخلفه في الشوط الأول بثلاثة لصفر. هذا ما رصدته مراسلة أسترالية.

وقالت مهاجمة برشلونة (19 عاماً) التي كسرت التعادل "هذا يعني لي كل شيء، كانت لحظة استثنائية ونشوة مذهلة، أنا في أقصى درجات السعادة". وتلتقي إسبانيا المصنفة السادسة عالمياً، التي لم تتخط دور 16 في مشاركتين سابقتين بالنهائيات، مع اليابان أو السويد من أجل مقعد بالنهائي في أوكلاند يوم الثلاثاء المقبل.

وجاءت كل الأهداف متأخرة إذ منحت ماريونا كالدينتي التقدم لإسبانيا في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، وانتزعت فان دير غرات التعادل بالدقيقة 91 في مباراتها الأخيرة قبل الاعتزال، لتنقل المواجهة إلى وقت إضافي أمام أكثر من 32 ألف مشجع في استاد ولينجتون.

وأصبحت هولندا، المصنفة التاسعة ووصيفة بطلة النسخة السابقة الولايات المتحدة، آخر مرشحة للقب تودع البطولة العامرة بالمفاجآت، إذ خرجت أمريكا وألمانيا وكندا والبرازيل بالفعل.

وجاء التأهل التاريخي لإسبانيا رغم تمرد اللاعبات خلال التحضير للبطولة، حيث رفضت 15 لاعبة الانضمام للمنتخب في سبتمبر/ أيلول الماضي بداعي تأثير المنافسات على صحتهن النفسية وعواطفهن، ووجهن شكاوى مباشرة ضد المدرب خورخي بيلدا. وأعلن الاتحاد الإسباني عن دعم بيلدا، لكن عادت ست لاعبات فقط من المتمردات للمشاركة في كأس العالم.

ع.ش/ خ.س (رويترز، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مونديال السيدات لكرة القدم كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا مونديال السيدات لكرة القدم كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بنما تقسو على بوليفيا وتبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا

تأهل منتخب بنما لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا 2024" للمرة الأولى في تاريخه.

بنما تقسو على بوليفيا وتبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا

وحقق منتخب بنما فوزًا ثمينًا (3-1) على نظيره البوليفي، صباح الثلاثاء في الجولة الثالثة "الأخيرة" بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حاليًا بالولايات المتحدة.

وبادر خوسيه فاخاردو بالتسجيل لمصلحة بنما في الدقيقة (22)، غير أن برونو ميراندا أدرك التعادل لمنتخب بوليفيا في الدقيقة (69).

ولم يهنأ المنتخب البوليفي بتعادله كثيرًا، بعدما أعاد إيدواردو جيريرو التقدم للمنتخب البنمي من جديد، بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة (79).

وقضى سيزار يانيس على آمال منتخب بوليفيا في إدراك التعادل، بعدما أحرز الهدف الثالث لمنتخب بنما في الدقيقة (90+1).

ورفع منتخب بنما، الذي ودع البطولة مبكرًا من مرحلة المجموعات في مشاركته الوحيدة بنسخة كوبا أمريكا عام 2016 بالولايات المتحدة أيضًا، رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما ظل منتخب بوليفيا قابعًا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وبذلك، يلعب منتخب بنما في دور الثمانية مع متصدر ترتيب المجموعة الرابعة، التي تضم منتخب البرازيل، وكولومبيا، وكوستاريكا، وباراجواي.
 

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • رونالدو يكشف سبب بكائه ويصدم جماهيره حول العالم بقرار نهائي (فيديو)
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو
  • يورو 2024: هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية نظيفة وتبلغ ربع النهائي
  • بنما تقسو على بوليفيا وتبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا