ارتفاع نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: شهدت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للشعبتين العلمي والأدبي زيادة في نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي، بواقع 3% على الأقل في شرائح المجاميع. 

هذه الزيادة تؤثر بشكل مباشر على الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق كليات المرحلة الثالثة.

الحدود الدنيا المتوقعة لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

توقعات الحدود الدنيا لكليات تنسيق المرحلة الثالثة:

كلية التربية الرياضية:225 درجة (54.87%)كلية حقوق انتساب:227 درجة (55.36%)كلية الخدمة الاجتماعية:240 درجة (58%)كلية التربية:262 درجة (63.9%)معلومات إضافية:

تحديد الحدود الدنيا:

تُحدد الحدود الدنيا لتنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 بناءً على تسجيل رغبات الطلاب والأعداد المقرر قبولها بكل كلية.يتم تحديد الحدود الدنيا إلكترونيًا وتخضع للعرض والطلب خلال فترة تسجيل الرغبات.

الإجراءات القادمة:

ستقوم اللجنة العليا للتنسيق بتحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات والمعاهد المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة.تأكد من متابعة أي تحديثات من وزارة التعليم العالي بشأن أي تغييرات أو تحديثات في تنسيق المرحلة الثالثة.

تستمر الوزارة في متابعة عملية التنسيق لضمان توفير فرص تعليمية مناسبة لجميع الطلاب الناجحين، وتسهيل إجراءات التحاقهم بالكليات والمعاهد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق المرحله الثالثه الثانوية العامة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة الثانوية العامة في مصر المرحلة الثالثة الحدود الدنیا

إقرأ أيضاً:

تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة وتوفر فرص عمل.. علمي وأدبي بجميع المحافظات

أيام قليلة ويغلق الموقع الرسمي للتنسيق أبوابه أمام طلاب الثانوية العامة والثانوية الفنية، في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لبدء أعمال نتيجة التنسيق، إلا أن بعض الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن أفضل الكليات والمعاهد التي توفر فرص عمل بعد التخرج، وتستعرض «الوطن»، تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وتوفر فرص عمل وتوفر فرص عمل للخريجين.

تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 وتوفر فرص عمل

بحسب البيانات الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات ومُؤشرات تنسيق العام الماضي فإن تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 وتوفر فرص عمل علمي وأدبي تأتي من تنسيق 50% كالآتي

معاهد التكنولوجيا والهندسة في المحافظات

تتضمن المعاهد العديد من الأقسام الدراسية التي يتم التخصص فيها على مدار 5 سنوات، يحصل منها الطالب علي مؤهل عالٍ في الهندسة ويمكنه العمل في شركات التشييد والبناء وشركات استشاري الهندسة، أو شركات البترول ومحطات الطاقة والكهرباء أو هندسة الحاسوب.

معاهد السياحة والفنادق

تنتشر المعاهد في المحافظات الساحلية التي تتضمن سلاسل فنادق وتعتمد على الدراسة لمدة 4 سنوات، يحصل منها الطالب على مؤهل عالي في السياحة والفنادق بتخصصات الضيافة والتغذية وإدارة الفنادق، ويٌمكن للطالب الخريج العمل في شركات السياحة والطيران والفنادق المختلفة والمطاعم.

كليات التربية النوعية لشعبة علمي رياضة

تنتشر كليات التربية النوعية في جميع الجامعات المصرية، وهي من الكليات المتاحة في شعبة علمي رياضة في تنسيق المرحلة الثالثة، وتمتد الدراسة فيها لمدة 4 سنوات.

يمكن لخريج التربية النوعية العمل في المدارس كأخصائي صحافة، أو أو أخصائي علاقات عامة في أي من الشركات أو العمل في القنوات والصحف بتخصص الصحافة.

كليات التربية الرياضة

تتاح كليات التربية الرياضية في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، ويمكن لطلاب الثانوية العامة الالتحاق بها وهي من الكليات المؤهلة للعمل في أي من الأندية الرياضية أو مراكز الصحة البدنية ولها أكثر من مجال في الألعاب الرياضية المختلفة.

معاهد الخدمة الاجتماعية

وتعد معاهد الخدمة الاجتماعية أحد المعاهد التي يقبل عليها طلاب المرحلة الثالثة 2024، خاصة مع وجود عدد محدود منها بنظام الانتظام والانتساب، ويمكن لخريجي الخدمة الاجتماعية العمل أخصائي اجتماعي في القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة والمستشفيات ومؤسسات تعديل السلوك.

كليات التكنولوجيا في المحافظات

تنتشر كليات التكنولوجيا في العديد من الجامعات في أكثر من 11 محافظة، وهي من الكليات التي تؤهل الخريجين للعمل في البرامج المتخصصة  مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، والميكاترونكس والأوتوترونكس، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية

مقالات مشابهة

  • تنسيق الكليات والمعاهد الأقل درجة وتوفر فرص عمل.. علمي وأدبي بجميع المحافظات
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • متاحة الآن.. مفاجأة سارة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كلية تربية تعليم ابتدائي
  • تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024: آخر فرصة للتسجيل وخطواته
  • كليات علمي في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الحدود الدنيا المتوقعة
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. «اعرف ممكن تدخل إيه»
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة.. رابط النتيجة والكليات المتاحة
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة لمدة يوم إضافي