تتيح هيئة السكك الحديدية، إمكانية حجز تذاكر القطارات من خلال محطات المترو بدلا من الذهاب إلى محطة القطار الرئيسية في رمسيس، حيث أعلنت الهيئة افتتاح وتشغيل مكاتب حجز المدينة لإتاحة حجز وصرف تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق.

ويمكن الحصول على تذاكر القطارات من خلال محطة المترو الأقرب إليك من محل سكنك أو عملك، وهو ما نعرضه في السطور التالية:

حجز تذاكر القطارات من محطات المترو

بصورة البطاقة فقط يمكنك حجز تذاكر القطارات التي تريدها من خلال الذهاب إلى المحطات التي يوجد بها مكتب لحجز القطارات وهي كما يلي:

الدقى

كلية البنات

المرج الجديدة

أرض المعارض

كوبري القبة

ويأتي ذلك من أجل الحد من الزحام أمام شبابيك التذاكر بمحطات القطارات وتقديم خدمة مميزة للركاب.

كما تتيح هيئة السكك الحديد، إمكانية حجز تذاكر القطارات بشكل يومي من خلال التطبيق الإلكتروني الذي تم إطلاقه منذ أعوام، كل ما عليك هو تحميل التطبيق من على متجر جوجل بلاي وتسجيل بياناتك ثم الدخول لاختيار القطار الذي تريد السفر به ثم الدفع أون لاين لتظهر لك صورة التذكرة ويتم الاحتفاظ بها على هاتفك عند استقلال القطار حتى لا تتعرض للغرامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تذاكر القطارات حجز تذاكر القطارات مترو الانفاق السكك الحديد حجز تذاکر القطارات تذاکر القطارات من من خلال

إقرأ أيضاً:

بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

رصدت عدسة ”اليوم“ في اليوم الأخير من فترة حظر العمل تحت أشعة الشمس، عمالة مخالفة للقرار، ما يثير التساؤلات حول مدى التزام بعض منشآت القطاع الخاص بالقرار الوزاري الذي يهدف إلى حماية العاملين من المخاطر الصحية المرتبطة بالتعرض المباشر للشمس.
وينتهي اليوم الأحد، حظر العمل تحت أشعة الشمس الذي استمر لثلاثة أشهر، والذي طبقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، حرصا على سلامة وصحة العاملين.
أخبار متعلقة أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكةما عقوبة القيادة تحت تأثير ممنوعات أو مخدرات؟ المرور يجيبالمرور: تأكد من سلامة مركبتك قبل القيادة تحت الأجواء الماطرةويُعد هذا القرار جزءًا من جهود المملكة الحثيثة للحفاظ على صحة وسلامة العاملين في القطاع الخاص، وتوفير بيئة عمل آمنة تتماشى مع المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.
وأثار هذا المشهد استياء عدد من المواطنين، حيث أعرب المواطن ”عيسى العيد“ عن قلقه إزاء سلامة هؤلاء العمال، قائلاً: "من المؤسف رؤية العمال يعملون في اشعة الشمس، يجب على أصحاب العمل الالتزام بتطبيق القرارات التي تهدف إلى حماية العمال".
وقال المواطن عيسى العيد: "هذا استهتار بأرواح البشر"، مضيفًا: "يجب محاسبة الشركات المخالفة، وتغليظ العقوبات بحقها"، مشيرًا إلى أن ”القرار لم يأتِ من فراغ، بل لحماية العمال من ضربات الشمس والإجهاد الحراري، ويجب أن يطبق بحزم". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 1 عامل يعمل تحت أشعة الشمس عامل يواصلون العمل تحت أشعة الشمس عامل يعمل تحت أشعة الشمس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
عامل يناشد أصحاب العمل
من جانبه، قال أحمد مصطفى، عامل بناء من جنسية عربية: ”أتفهم أهمية هذا القرار لحماية صحتنا، لكن في بعض الأحيان، تضطرنا الظروف إلى العمل تحت الشمس، وأتمنى أن يجد أصحاب العمل حلولاً بديلة، مثل توفير أماكن عمل مظللة أو تغيير ساعات العمل خلال فصل الصيف“.
من جهتها، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الحظر لا يشمل جميع الأعمال الميدانية، بل يقتصر على الأعمال التي يتعرض فيها العامل لأشعة الشمس المباشرة دون حماية. وتتراوح غرامات مخالفة القرار بين 1000 و25 ألف ريال. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عامل يعمل تحت أشعة الشمس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
استثناءات للقرارات
وشملت الاستثناءات العاملين في شركات النفط والغاز، وعمال الصيانة للحالات الطارئة، وعمال الزراعة والرعاة، وعمال البحر على السفن التي تقل حمولتها عن 500 طن، والعاملين غير السعوديين في مهمات محددة لا تتجاوز مدتها شهرين.
وحددت الوزارة 11 مسؤولية على عاتق أصحاب العمل في الأماكن الحارة، بهدف ضمان سلامة وصحة العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة وفق المعايير العالمية.
وتشمل هذه المسؤوليات توفير معدات الوقاية الشخصية مثل غطاء الرأس، وتدريب شخص لمواجهة حالات الإجهاد الحراري، وتوفير أجهزة قياس الحرارة والرطوبة، وتوفير مياه باردة، وجدولة الأعمال في الأوقات الأقل حرارة، وتوفير فترات راحة كافية، والتأكد من ملاءمة العاملين طبيًا للعمل في الحر.

مقالات مشابهة

  • «إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • طريقة جديدة لعلاج السمنة.. تفاصيل
  • نتنياهو: لا يمكن إعادة مواطنينا إلى الشمال دون تغيير جذري في الوضع الأمني
  • نفاد تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت (تفاصيل)
  • 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف
  • مظاهرات في هولندا لدعم غزة.. «وصلت إلى محطات القطارات والمترو»
  • بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • 9 معلومات عن خسوف القمر 2024.. يمكن رؤيته في مصر خلال هذا الموعد
  • تفاصيل جديدة عن حادث اصطدام قطارين بالزقازيق