11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، في مستهل أول زيارة رسمية خارجية للرئيس الإيراني بعد تسنّمه مهام منصبه في تموز الماضي، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية في مطار بغداد الدولي.

وتخلل المراسم عزف النشيد الوطني لكل من البلدين، واستعراض حرس الشرف الذي يمثل مختلف صنوف قواتنا المسلّحة.

وسيعقد السوداني وفقاً لبيان لمكتب رئيس الوزراء”: مباحثات موسعة مع الرئيس الإيراني الذي يرافقه في الزيارة وفد موسّع من وزراء الحكومة الايرانية، ستركز على تطوّرات الأوضاع في المنطقة والأحداث في غزة، فضلاً عن البحث في تعزيز ملفات التعاون الاقتصادي والأمني والتجاري، والشراكة في عدد من قطاعات التنمية.

وكما سيرعى الجانبان وفقاً للبيان “مراسم التوقيع على حزمة من مذكرات التفاهم في مجال التعاون الضريبي، وفي مجالات الزراعة، والموارد الطبيعية، والاتصالات، والحماية الاجتماعية، والشباب والرياضة، والتربية، والسياحة، والتبادل الثقافي والفني، والتعاون في مجال الآثار، وكذلك في مجال التدريب المهني، وتطوير القوى العاملة الماهرة، والتعاون بين الغرف التجارية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رونالدو: رسالة خاصة لجميع جمهوري في العراق أتمنى أن أراكم قريبًا

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: وجه النجم الدولي قائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، اليوم الإثنين، رسالة خاصة إلى جمهوره في العراق.

وقال رونالدو في رسالة خاصة نشرها على موقع إنستغرام “أتمنى لزملائي في الفريق وافر الحظ ورسالة خاصة لكل المعجبين في العراق, أتمنى أن أراكم قريباً”.

وأعلن نادي النصر السعودي، أمس الأحد، غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوفه في المباراة التي ستجمعه مع نادي الشرطة اليوم الإثنين على ملعب المدينة الدولي في بغداد؛ بسبب تعرضه لوعكة صحية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين العراق وروسيا بمجال الطاقة الذرية
  • السوداني يطوي صفحة التحالف الدولي.. 2024 ليس كما كان 2014
  • السوداني: القوات الأميركية في العراق لم تعد ضرورية
  • بزشكيان:اتفقت مع السوداني على إلغاء الحدود بين العراق وإيران وأمريكا ترفض ذلك
  • رونالدو: رسالة خاصة لجميع جمهوري في العراق أتمنى أن أراكم قريبًا
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية