برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، شهدت قرية قلوصنا فعاليات ختام مهرجان "أهالينا" الصيفية، الفعالية التي نظمها مركز شباب القرية بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، حضرها عدد من الشخصيات العامة، منهم النائب توحيد عامر، وضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، إلى جانب حضور كبير من الأهالي والمثقفين.

أنشطة متنوعة لتعزيز الوعي الثقافي
 

بدأ الحفل بتفقد الحضور للورش الفنية والحرفية، حيث عبر ضياء مكاوي عن سعادته بالفعالية وأشاد بدور الهيئة في نشر الوعي الثقافي، خاصة في مناطق الصعيد. كما تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان "المواطنة والانتماء للوطن"، قدم خلالها الأديب د. شعبان عبد الحكيم قصيدة "أغنية الوطن"، مؤكدًا على أهمية تربية الأجيال الجديدة على احترام الآخر.

اكتشاف مواهب جديدة وفعاليات فنية
 

تم تنظيم فقرات لاكتشاف مواهب محلية في مجالات الإلقاء الشعري والغناء والإنشاد الديني، وتوافد الرواد على معرض الكتاب الذي عرض إصدارات جديدة بأسعار مخفضة. اختتمت الفعاليات بعروض استعراضية من فرقة ملوي للفنون الشعبية، تلتها تكريمات للأطفال الموهوبين وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب قلوصنا.

استمرار الفعاليات في قرى أخرى
 

تستمر فعاليات مهرجان "أهالينا الصيفي" خلال شهر سبتمبر بقرية بني عبيد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك بعد النجاح الذي حققه في قرية أبو حسيبة بمركز مطاي.

لقاء أدبي لاستشراف المستقبل
 

على هامش الفعالية، نظم نادي أدب المنيا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة لقاء بعنوان "الوعي الثقافي واستشراف المستقبل". تناول اللقاء دور الأدب والفن في تشكيل رؤية مستقبلية للمجتمع، وأهمية قصور الثقافة في بناء الذات والوعي.

ختام شعري مميز


شهدت الفعالية الختامية إلقاء عدد من القصائد الشعرية بمشاركة نخبة من شعراء المنيا مثل أحمد الفيومي وعلي محيي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو مكتبة مصر العامة وسط الصعيد الثقافي

إقرأ أيضاً:

فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت محافظةالبحيرة ، فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY)  بمجمع دمنهور الثقافي، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بالعيد القومي ، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر،  ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر.

 

و خلال كلمتها أعربت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، عن سعادتها بالتواجد بين الشباب، معتبرةً إياهم رمز الأمل والطموح، وأشادت بدور مبادرة YLY كنموذج فريد يحتذى به يضم العديد من الشباب الواعد الذي يرغب بقوة في المشاركة المجتمعية، مؤكدة على دورهم المهم في المرحلة المقبلة، خاصةً مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري ودورهم الهام فى احتفالات المحافظ بعيدها القومي. 

وأوضحت الدكتورة جاكلين عازر ، أهمية تمكين الشباب للمساهمة الفعالة في بناء المجتمع، مشيرةً إلى جهود المحافظة في توفير الفرص التدريبية والمبادرات التي تعزز مهاراتهم وتساعدهم في تحقيق طموحاتهم.

 كما أكدت على دور الشباب من ذوي القدرات الخاصة بالمبادرة، معبرةً عن تقديرها لإسهاماتهم في تعزيز النجاح وتجديد الأفكار، وأكدت على ثقة الدولة في قدرات الشباب نحو المضى قدما للعمل والإنتاج والإبداع والتطوير بسواعد جيل واع مستنير.

وخلال اللقاء أشارت محافظ البحيرة إلى الدور الكبير والهادف لهم في وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن كأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، قائم على تحمل المسؤولية والمساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، رحب الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، بمحافظ البحيرة وأشار إلى زيادة عدد المشاركين في المبادرة من 3000 شاب منذ انطلاق المبادرة وحتى العام الماضي إلى 6000 شاب هذا العام. ولفت إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز نشاط الشباب في مختلف الفعاليات.

كما إستعرض المهندس أحمد حسني، مسؤول مبادرة YLY بالبحيرة، خطة المبادرة للموسم السادس ،وجهود المبادرة على أرض  محافظة البحيرة فى كافة القطاعات.

 كما تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المبادرة، بالإضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الشباب حيث أجابت المحافظ على أسئلتهم وأثنت على دورهم الفعّال.

ومن الجدير بالذكر  أن مبادرة YLY تركز على تعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال تمكينهم من القيادة والمشاركة الفعالة، مع تطوير مهاراتهم في مجالات متنوعة مثل القيادة وريادة الأعمال والابتكار، وتقديم برامج تدريبية وورش عمل لتنمية المهارات الحياتية وتبادل الأفكار والخبرات.

مقالات مشابهة

  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة