تشارك مؤسسة صناع الحياة مصر في فعاليات أسبوع الخير، الذي أطلقه صندوق تحيا مصر؛ لتقديم الدعم والمساعدة للأسر في محافظة شمال سيناء.

قوافل أسبوع الخير 

وانطلقت أولى أنشطة صناع الحياة في قوافل أسبوع الخير لتخدم 4000 أسرة في المحافظة؛ إذ وزعت المؤسسة 500 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى توزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال دعما لاستعداداتهم للعام الدراسي الجديد.

توزيع 3000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الفلسطينية

كما تضمنت القافلة توزيع 3000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الفلسطينية المقيمة في المنطقة.

وفي إطار دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، تعمل مؤسسة صناع الحياة على نشر الوعي بأهمية كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل حصولهم عليه بهدف تمكينهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

تعزيز التعاون مع مؤسسات الدولة

ولإضفاء أجواء من الفرح والبهجة على الأطفال، تنظم مؤسسة صناع الحياة خلال القافلة كرنفالات ترفيهية ومعارض ملابس للأطفال، في إطار حرصها على إدخال السرور إلى قلوبهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود مؤسسة صناع الحياة مصر المستمرة في تعزيز التعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني؛ لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا والمساهمة في تحسين جودة حياتهم.

وجدير بالذكر أن المؤسسة تعاونت مسبقا مع صندوق تحيا مصر في العديد من الأنشطة أبرزها قافلة هنعدي الأزمة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا إذ شاركت بتوزيع 24 ألف كرتونة غذائية و13 طن دواجن، و8 أطنان بطاطس و2000 كرتونة ملابس، 2000 كرتونة مولتو في 9 قرى بسوهاج و15 قرية في قنا بمشاركة 200 متطوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناع الحياة مؤسسة صناع الحياة أسبوع الخير مؤسسة صناع الحیاة أسبوع الخیر

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية

شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية التي أقامتها جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيع شنط المدارس للأطفال بمستلزماتها مجانًا على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وضمن حملة «فرحهم بشنتطتهم»، حيث تم توزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية، بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، والمحاسب عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يهنئ الأطفال بالعام الدراسي الجديد

وقدم المحافظ، التهاني للأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، وأنّ يكونوا من الأوائل دائمًا، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لجمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، ولكل القائمين على رعايتهم.

وكلّف محافظ كفر الشيخ، بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بالمحافظة وكفالة الأيتام والأولى بالرعاية، حرصًا على تربيتهم في جو تسوده العزة والرحمة، والالتزام بقواعد القيم الإنسانية والأخلاق لبناء المجتمع، لافتًا إلى أنّ الرسول وصف أي بيت يكرم يتيمًا بأنّه خير بيت على وجه الأرض، مؤكدًا على رعاية الأيتام ودعمهم وحُسن الرعاية المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • بيت الزكاة والصدقات يوزع حقيبة مدرسية للطلاب الأيتام في المنوفية ودمياط والدقهلية
  • بالأناشيد.. الطريقة الصوفية الجريرية بشمال سيناء تحتفل بالمولد النبوي